يشاي: إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا وإسرائيل رفع من تدفق السياح الروس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558349/

قال إيلى يشاي، وزير الداخلية الإسرائيلي، إن إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا وإسرائيل أدى إلى ارتفاع عدد السياح الروس في المنتجعات الإسرائيلية.

قال إيلي يشاي، وزير الداخلية الإسرائيلي، إن إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا وإسرائيل أدى إلى ارتفاع عدد السياح الروس في المنتجعات الإسرائيلية.

وأضاف يشاي في مقابلة خاصة مع وكالة "ايتارـ تاس" الروسية خلال زيارة قصيرة إلى موسكو نشرت يوم 24 مايو/آيار أن إلغاء تأشيرات الدخول جاءت بالنفع المتبادل للطرفين، وأزالت العقبات الإدارية ورفعت من عددالسياح الروس.

وأوضح يشاي أن العلاقات بين روسيا وإسرائيل تتطور بشكل ديناميكي، وخاصة في المجال الاقتصادي، مشيرا الى أنه عمل خلال تواجده في منصب وزير الصناعة على تكثيف  وتعزيز العلاقات التجارية ـ الاقتصادية، مؤكدا على وجود إمكانيات هائلة لتفعيل التعاون في العديد من المجالات الاقتصادية والسياحية والأمنية.

وأعرب الوزير الإسرائيلي عن شكره للسلطات الروسية لمساعدتها في تطوير الجالية اليهودية الدينية، قائلا: "أريد أن أخص بالشكر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف وفلاديمير بوتين، رئيس الوزراء لما يقدماه من مساندة للجالية اليهودية في روسيا وحرية تطوير التوجه الديني لها".

وأكد يشاي أن لدى روسيا وإسرائيل جميع المقومات لتوسيع التعاون في مجال محاربة الإرهاب، مشددا على ضرورة توحيد الجهود في جميع الدول لمحاربة هذه الظاهرة.

وأشار الوزير الى أن بلاده تتعاون مع روسيا بشكل رسمي في محاربة الارهاب والتطرف، ويشمل هذا التعاون تبادل المعلومات أيضا، مؤكدا أن الانتصار على الارهاب ممكن عبر الجهود المشتركة فقط.

ولفت يشاي إلى انه خلال زيارته السابقة التقى مع ألكسندر تورشين، نائب رئيس مجلس الفيدرالية الروسي وبحث معه مسألة محاربة الارهاب وطلب منه المساعدة في تحرير الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، المختطف لدى حماس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية