نتانياهو: اسرائيل لا تستطيع العودة الى حدود عام 1967 التى لا يمكن الدفاع عنها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558344/

اعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ان اسرائيل ليست قادرة على العودة الى حدود 1967 باعتبارها الحدود التى لا يمكن الدفاع عنها. ادلى نتانياهو بها التصريح في كلمة القاها يوم 23 مايو/ايار امام مؤتمر لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية رافضا بذلك رؤية الرئيس الامريكي باراك أوباما للتسوية السلمية.

اعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مجددا ان اسرائيل ليست قادرة على العودة الى حدود عام 1967 "باعتبارها الحدود التى لا يمكن الدفاع عنها"، حسب قوله. ادلى نتانياهو بها التصريح في كلمة القاها ليلة الاثنين 23 مايو/ايار امام مؤتمر لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية "ايباك"، رافضا بذلك رؤية الرئيس الامريكي باراك أوباما للتسوية السلمية.

واشار نتانياهو الى ان اكثر من مليون مواطن مسلم في اسرائيل "يتمتعون بكافة الحريات الديمقراطية"، مضيفا ان "اسرائيل وحدها" قادرة على ضمان حرية العقيدة في مدينة القدس. واكد  نتانياهو انه سيطرح رؤية اسرائيل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين في كلمة يلقيها امام الكونغرس الامريكي اليوم الثلاثاء .

وعلى الرغم من التركيز على الخلافات في مواقف تل ابيب وواشنطن من العملية السلمية شكر نتانياهو الرئيس الامريكي باراك اوباما على مراعاته مصالح اسرائيل فيما يخص ضمان امن الدولة، وضمنا الدعم الامريكي لاقامة منظومة الصواريخ المتطورة المعروفة باسم "القبة الحديدية".

هذا وكان أوباما اكد أمام مؤتمر "ايباك" يوم الأحد الماضي التزام واشنطن ببقاء إسرائيل كدولة للشعب اليهودي، والحفاظ عليها وبقائها قوية عسكريا.  جاء هذا التصريح اثر اعلان الرئيس الامريكي في خطابه المخصص لشؤون الشرق الاوسط تأييده لاقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، مما اثار استياء تل ابيب.

المصدر: وكالات

ناشطة سياسية امريكية: يجب وقف الدعم الأمريكي لإسرائيل بسبب رفضها وقف الاستيطان

وعلى خلفية انعقاد مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأميركية الاسرائيلية - آيباك في واشنطن، قالت مرشحة ولاية كنتيكيت لمجلس الشيوخ لي ويتنيم في حديث لقناة "روسيا اليوم" إنه يجب وقف الدعم الأمريكي لإسرائيل بسبب رفضها الدعوات الأمريكية لوقف الاستيطان، مؤكدة أن التصويت في الولايات المتحدة يكون بالولاء لإسرائيل.

وفي معرض ردها على سؤال حول ما اذا كانت "ايباك" باتت اكثر نفوذا على الساحة السياسية الامريكية قالت ويتنيم ان "الوضع صعب جدا"، معللة ذلك بان نتانياهو بات "يجرؤ على تحدي الرئيس الامريكي". واستطردت قائلة "أعتقد ان نتانياهو هو أقوى رجل في العالم.. كيف يجرؤ على تحدي رئيسنا على التلفزيون الوطني؟ وعندما يقول الرئيس اوباما انه يجب وقف الاستيطان هذا ما يجب ان يحصل". واكدت ان الكثيرين ممن اراد الترشح للكونغرس يسعون الى الحصول على دعم "ايباك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية