قصف عنيف على طرابلس وواشنطن تدعو المجلس الوطني الانتقالي الى فتح مكتب تمثيلي لديها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558342/

دعا مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا الى فتح مكتب تمثيلي له في واشنطن. بينما تعرضت منطقة باب العزيزية في طرابلس فجر يوم 24 مايو/آيار لقصف عنيف أدى الى مقتل 3 أشخاص وجرح 150.

 

دعا مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا الى فتح مكتب تمثيلي له في واشنطن. واكد فيلتمان عقب اجتماع عقده في بنغازي يوم الثلاثاء 24 مايو/ايار مع أعضاء بارزين بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي ان "توجيه دعوة رسمية للمجلس لارسال ممثل الى واشنطن هو حجر الزاوية في علاقتنا وأنا سعيد بقبولهم عرضنا".

ميدانيا، تعرضت منطقة باب العزيزية في العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم الثلاثاء لقصف عنيف من قبل طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) مما أدى الى مقتل 3 أشخاص وجرح 150.

وقال الناطق باسم الحكومة الليبية موسى ابراهيم أمام الصحفيين إن الغارات تركزت على ثكنات تعود للحرس الشعبي، وهي وحدات من المتطوعين تدعم الجيش الليبي والقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.

وأكد أن القصف أوقع 3 قتلى وأكثر من 150 جريحا مضيفا أن الناتو شن ما بين 12 و18 غارة على ثكنة للحرس الشعبي، مؤكدا أن معظم الضحايا من المدنيين المقيمين قرب المعسكر.

في سياق متصل أوضحت مصادر إعلامية أن عملية القصف استمرت نحو نصف ساعة، وأن دوي انفجارات هائلة سمعت وشوهد عمود من الدخان الكثيف يرتفع في باب العزيزية.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" رأى أندريه بكلانوف، رئيس إدارة الاتصالات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أنه سيكون من المبالغ فيه القول إن الغرب يعتبر الخيار العسكري حلا وحيدا للقضية الليبية، مشيرا إلى أن ما تسعى إليه واشنطن وحلفاؤها هو السيطرة التامة على الأمور في المنطقة، ومن أجل تحقيق ذلك لن تتوقف أمام أي شيء، بما في ذلك اللجوء إلى القوة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية