الملياردير الروسي ابراموفيتش مالك تشلسي يقيل المدرب انشيلوتي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558317/

أقال فريق تشيلسى الإنكليزى لكرة القدم، مدربه الإيطالى كارلو أنشيلوتى يوم الأحد 22 مايو/أيار عقب خسارة الفريق أمام إيفرتون بهدف مقابل لاشيء على ملعب "جوديسون بارك" في ختام مباريات الدوري المحلي.

أقال فريق تشيلسى الإنكليزى لكرة القدم، مدربه الإيطالى كارلو أنشيلوتى يوم الأحد 22 مايو/أيار عقب خسارة الفريق أمام إيفرتون بهدف مقابل لاشيء على ملعب "جوديسون بارك" في ختام مباريات الدوري المحلي.

وأصدر تشيلسى بياناً رسمياً على موقعه الرسمي على الإنترنت، أكد فيه أن النتائج غير جيدة التى حققها أنشيلوتى مع الفريق، جعلته لن يستمر فى منصبه الموسم القادم. حيث فقد تشلسي تحت قيادة أنشيلوتي هذا الموسم لقبه بطلاً للدوري المحلي لمصلحة غريمه مانشستر يونايتد، كما فقد لقب مسابقة الكأس المحلية، وخرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد "الشياطين الحمر" ايضاً.
لم يكن قرار إقالة كارلو انشيلوتي من تدريب تشلسي مفاجأة بالنسبة له، وذلك لأنه كان يدرك بأن مهمته في الفريق اللندني ستصل الى نهايتها قبل نهاية عقده منذ أن قامت الإدارة بالتخلي عن خدمات مساعده راي ويلكنز دون علمه.
وكان الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك الفريق اللندني، قد قام بإقالم ويلكنز من منصبه دون علم أنشيلوتي في العاشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتعيين مايكل ايمينالو الذي يفتقد للخبرة المطلوبة بدلا منه.
وتحدثت وسائل الإعلام البريطانية حينها أن ابراموفيتش قام بهذه الخطوة لأن لاعب الوسط السابق اعترض على تدخل الملياردير الروسي بالتفاصيل المتعلقة بالمسائل الفنية للفريق ان كان من ناحية الأسلوب أو الخطط.
وكان رحيل ويلكنز عن المنصب الذي استلمه عام 2008 خلال فترة إشراف المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري على الفريق، بمثابة ضربة لسلطة انشيلوتي كما اثر على اللاعبين أيضا لأنه كان شخصية محبوبة وتوحي بالثقة بالنسبة لنجوم مثل جون تيري وفرانك لامبارد، حيث فشل الفريق اللندني في تحقيق أكثر من فوز خلال تسعة مباريات منذ التخلي عن خدمات لاعب وسطه السابق، ما تسبب بتنازله عن صدارة الترتيب لمصلحة غريمه مانشستر يونايتد الذي نجح في نهاية المطاف في إحراز اللقب.
يذكر أن كارلو انشيلوتي قاد تشلسي في موسمه الأول معه الى تحقيق ثنائية الدوري والكأس المحليين.
وسيبحث أبراموفيتش مجدداً عن مدرب يرى فيه الشخصية التي باستطاعتها تحقيق حلمه الأوروبي وقد تكون هذه الشخصية متمثلة بخليفة جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني، مدرب بورتو البرتغالي الشاب اندري فياس-بواس الذي قاد فريقه هذا الموسم الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
كما تحدثت وسائل الإعلام عن اهتمام ابراموفيتش بخدمات الهولندي غوس هيدينك الذي أشرف على الفريق عام 2009 عقب إقالة سكولاري، سيما وان غوس هيدينك الذي يدرب حاليا المنتخب التركي لكرة القدم، كشف انه يعمل مستشارا في نادي تشيلسي الانكليزي على الرغم من استقالته من منصب المدرب لهذا الفريق في عام 2009.
وقال هيدينك في مقالة له نشرته صحيفة "دي تيلغراف" الهولندية "انني اقدم استشارات لفريق تشيلسي بعد ان غادرت هذا النادي قبل عامين. ولا يستغرق ذلك وقتا طويلا، ولذلك فانني استطيع الجمع بين هذا العمل وعملي الرئيسي في المنتخب التركي. وليس هناك اي نزاع بهذا الشأن بيني وبين الاتحاد التركي لكرة القدم".
وجدير بالذكر ان غوس هيدينك كان قد عمل مع "تشيلسي" في النصف الثاني من موسم 2008/2009. وكان في الوقت ذاته يدرب المنتخب الروسي. وفاز "تشيلسي" تحت قيادته بكأس انجلترا في عام 2009.
 ولكن في الوقت نفسه ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن هيدينك غير مهتم بالمنصب لانشغاله بارتباطه مع المنتخب التركي إلا أنه رشح مواطنه ماركو فان باستن لاستلام هذا المنصب الذي شغله 8 مدربين منذ وصول الملياردير الروسي إلى الفريق عام 2003.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا