روسيا تعرض على الاتحاد الاوروبي اعتبار "السيل الجنوبي" تواصلا لخطوط انابيب الغاز التابعة لها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558315/

صرح سيرغي شماتكو وزير الطاقة الروسي يوم 23 مايو/أيار للصحفيين بان روسيا ستعرض على الاتحاد الاوروبي اعتبار"السيل الجنوبي" تواصلا لخطوط انابيب الغاز الروسية العابرة للحدود.

صرح سيرغي شماتكو وزير الطاقة الروسي يوم 23 مايو/أيار للصحفيين بان روسيا ستعرض على الاتحاد الاوروبي اعتبار "السيل الجنوبي" تواصلا لخطوط انابيب الغاز الروسية العابرة للحدود.

واعاد شماتكو الى الاذهان ان بروكسل ستشهد يوم 25 مايو/أيار حفل تقديم مشروع "السيل الجنوبي" في المفوضية الاوروبية. واشار الى ان روسيا ستصر على ان يمنح خط انابيب الغاز هذا الوضع القانوني واكد ان بلاده تنوي حل غيره من المسائل في اطار الرزمة الثالثة من مشاريع الطاقة في الاتحاد الاوروبي. واوضح شماتكو ان روسيا  ستنفذ مطلب رزمة الطاقة الثالثة الخاصة بالفصل بين مصادر المواد الخام من جهة والبنية التحتية من جهة اخرى. لكنها تعتزم ايضا طرح مسألة امتلاك القدرات الانتاجية.

وقال وزير الطاقة الروسي:" نحن قلقون من اننا نقوم بإنشاء خطوط انابيب الغاز الكبرى العابرة للحدود في الوقت الذي لا تتاح لنا الفرص لتوقيع عقود طويلة الاجل بالرغم من ان الاوروبيين انفسهم لا يعارضون عقد اتفاقيات طويلة الامد. لذلك نعرض على الاتحاد الاوروبي اعتبار "السيل الجنوبي" بصفته تواصلا لخطوط انابيب الغاز الروسية العابرة للحدود ومنع جهات اخرى من التعامل معه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم