الخارجية الروسية: استعمال القوة ضد المتظاهرين بجورجيا سيؤدي الى تفاقم الوضع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558312/

دانت وزارة الخارجية الروسية قيام نظام الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي بانتهاك حرية التظاهر. وترى موسكو ان الاستمرار في استخدام القوة بحق المتظاهرين سيؤدي الى تفاقم الوضع في البلاد. جاء ذلك في تصريح لقسطنطين دولغوف مفوض الوزارة في شؤون حقوق الانسان والديمقراطية وسلطة القانون في 23 مايو/أيار.

دانت وزارة الخارجية الروسية قيام نظام الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي بانتهاك حق التظاهر. وترى موسكو ان الاستمرار في استخدام القوة بحق المتظاهرين سيؤدي الى تفاقم الوضع في البلاد. جاء ذلك في بيان لقسطنطين دولغوف مفوض الوزارة في شؤون حقوق الانسان والديمقراطية وسلطة القانون في 23 مايو/أيار.

ويذكر ان تبليسي وباتومي شهدتا يومي 21 و22 صدامات بين الشرطة والمشاركين في فعاليات الاحتجاج الجماهيرية. وكان المتظاهرون يطالبون باستقالة ساكاشفيلي والحكومة. وحسب قول المتظاهرين فان الشرطة استخدمت الهراوات والرصاصات المطاطية. واصيب عدد من المتظاهرين بجروح.

وقال دولغوف: نقف موقف القلق من هذه الاخبار. فلا يمكن اعتبار تصرفات ساكاشفيلي إلا انتهاكا لحق المواطنين والقوى السياسية في حرية التظاهر والتعبير عن الرأي المثبتة ضمنا في الاتفاقية الاوروبية للدفاع عن حقوق الانسان والحريات الاساسية.

واضاف دولغوف قوله "إن لم توقف السلطات الجورجية استخدام القوة فسيؤدي ذلك الى تفاقم العلاقات بين السلطات والمعارضة وتقويض الاستقرار على نطاق البلد عموما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك