الرئيس مدفيديف يأمر بالضرب بيد من حديد على مظاهر التطرف والشوفينية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558303/

أمر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الاجهزة الامنية في روسيا الاتحادية بالضرب بيد من حديد على كافة مظاهر التطرف والشوفينية، وبالاخص اولئك الذين يرفعون شعارات وطنية كاذبة.

 أمر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الاجهزة الامنية في روسيا بالضرب بيد من حديد على كافة مظاهر التطرف والشوفينية في روسيا، وبالاخص اولئك الذين يرفعون شعارات وطنية كاذبة. جاء ذلك خلال اجتماعه بكادر مديرية الشؤون الداخلية لمدينة موسكو يوم 23 مايو/ايار.

وقال مدفيديف " يجب استخدام كافة المواد القانونية بحذاقة والضرب بيد من حديد على كافة مظاهر التطرف ". واضاف " من المعلوم ان عدم المعاقبة يولد جرائم جديدة. ان من الخطأ ابقاء مثل هذه الجرائم بدون عقاب ".

واشار الى ضرورة اعارة اهتمام خاص للتربية الوطنية بين الشباب وقال " لقد مللنا جدا التصريحات الشكلية بخصوص التربية الوطنية، وفي الوقت نفسه يحاول الشوفينيون والمتطرفون العزف على اوتار الوطنية الكاذبة. يجب عدم السماح لهم القيام بذلك. ان هذه هي المهمة الاساسية للكيانات الفيدرالية ".

وقال موجها كلامه الى ضباط الشرطة الحاضرين " انها مسألة سياسية بحتة وتقع ضمن صلاحياتكم ".

وطلب من الحضور التفكير بكيفية تحسين آلية تنسيق العمل في مكافحة التطرف  موضحا " انا اقصد التوفيق بين مهمات الاجهزة الفيدرالية والمحلية ". واضاف "حتى انه في بعض الاحيان يحصل تداخل وعدم فهم ما الذي يفعله الاخر".

واشار الرئيس الى ان نسبة الجرائم ذات الصفة المتطرفة ازدادت بنسبة 20 % وقال " لقد اصبح تكتيك المتطرفين اكثر نضوجا واعدادا، ولا يجب ان يبقى هذا بدون اهتمام الاجهزة الامنية ".

وذكر الرئيس انه كلف الحكومة باعداد قانون يمنع استخدام أي شخص في المواقع الحكومية من الذين سبق ان حكم عليهم  بتهم التطرف وقال " يجب ان يعرض مشروع هذا القانون على مجلس الدوما كمبادرة من رئيس الدولة خلال الفترة القريبة القادمة ". كما يجب اقرار قانون يتضمن "تشديدا للعقوبات في جرائم التطرف ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة