موسكو تنتظر مشاركة الموسيقيين اليافعين الموهوبين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558301/

ستحتضن العاصمة الروسية من 1 حتى 8 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني   المسابقة التلفزيونية " شيلكونتشيك"الـ12  للموسيقيين اليافعين.

ستحتضن موسكومن 1 حتى 8 من نوفمبر/ تشرين الثاني  المسابقة التلفزيونية "شيلكونتشيك"الـ12  للموسيقيين اليافعين . وجغرافية المشاركين في هذه المسابقة التي تتمتع بشعبية كبيرة هي الأكثر تنوعا حيث تشمل روسيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وبولندا ودولا أخرى. منظمو مسابقة "شيلكونتشيك" لم يتوقفوا عند هذا الحد، فهم يدعون مزيدا من المواهب للمشاركة في هذه المسابقة..

حول هذه المسابقة أجريت قناة "روسيا اليوم" اللقاء مع  السيد أليكسي كوروليوف عضو هيئة تحكيم مسابقة الموسيقيين اليافعين "شيلكونتشيك"، ممثل قناة كولتورا التلفزيونية الروسية:

- سيد كوروليوف لوسمحت حدثنا عن هذه المسابقة وأهدافها ؟

- أعتقد أن الأهداف واضحة عموما . نحن نريد أن نلفت انتباه المجتمع لقضايا التعليم والتربية الموسيقية للأطفال . و نعتقد أيضا أنه من الضروري اكتشاف الموسيقيين اليافعين الموهوبين القادرين على متابعة أفضل تقاليد الاداء الموسيقي لمدارس القرن الحادي والعشرين . وأحد الأهداف الرئيسية للمسابقة هي تقديم مختلف الفرص للموسيقيين اليافعين لتحقيق قدراتهم الإبداعية. وسيتمكن جمهور قناتنا  وأفضل خبراء عالم الموسيقى من رؤية هؤلاء الأطفال الرائعين واهتمامهم  وحبهم للموسيقى الكلاسيكية . وأيضا سيرى هؤلاء اليافعين  الموهوبين أقرانُهم وهذا من شأنه حفزهم على ولوج عالم الموسيقى - من خلال الذهاب إلى الحفلات الموسيقية  ، ومن خلال الالتحاق بالمدارس الموسيقية، وأخذ دروس موسيقية خاصة.

- ما هي الشروط المطلوبة من الموسيقيين اليافعين للمشاركة في هذه المسابقة؟

- يمكن قراءة الشروط التفصيلية للمشاركة في هذه المسابقة على الموقع الإلكتروني لقناة "كولتورا". المسابقة مفتوحة للأطفال دون سن الرابعة عشرة  ويجب الا يكونوا قد أتموا الرابعة عشرة من عمرهم في المرحلة النهائية من المسابقة . ولاتوجد عوائق أمام السن الأصغر . فأصغر مشارك في مسابقة شيلكونتشيك كان عمره سبع سنوات ، ولكن هذا لا يعني أننا لن ننظر في طلبات أطفال في سن الخامسة أو السادسة. وتقام المسابقة في ثلاثة تخصصات : الآلات الوترية والبيانو وآلات النفخ والإيقاع. وسيسمح لثمانية وأربعين من اليافعين بالمشاركة بعد اجتيازهم مرحلة الاختيار . والاختيار يتم على أساس شريط الفيديو الذي يرسله الموهوبون .

- ما مدى شهرة مشروع "شيلكونتشيك" في روسيا ؟

- هذا المشروع يحظى بشهرة كبيرة ، ومن عام لآخر تزداد شعبيته . ليس فقط في روسيا ، ففي كل عام نتلقى طلبات اشتراك أكثر فأكثر من أطفال من بلدان أجنبية ، ويسرنا أن نرى في مسابقتنا هذه موسيقيين يافعين من العالم العربي . لدينا إمكانية أن نريَهم موسكو ، وأن نعرفهم على أفضل فرق الأوركسترا ، التي تقدم أعمالها عندنا ، وأيضا نعرفهم على قاعات الحفلات الموسيقية الرائعة ، ونحن نتيح للأطفال إمكانية العزف في أفضل صالات موسكو ، وسوف يراهم مشاهدونا الكثر .

أصدقائي  الأعزاء ، نحن ننتظر بفارغ الصبر طلبات مشاركاتكم  . أرسلوها لنا من فضلكم إلى المسابقة التلفزيونية "شيلكونتشيك"  ، آخر موعد لقبول الطلبات هو العاشر من أغسطس /آب 2011 ، عنواننا هو : موسكو ، مالايا نيكيتسكايا البناء رقم 24 . نحن سنكون سعيدين برؤيتكم في موسكو.

**************

الأصدقاء الاعزاء!

يمكنكم إرسال مشاركاتكم حتى تاريخ 10 أغسطس / اب 2011 على العنوان التالي: 123995. RUSSIA. MOSCOW. MALAYA NIKITSKAYA str., 24 CULTURA TV COMPETITION NUTCRACKER

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية