اوباما يبدأ جولته الاوروبية من ايرلندا حيث مسقط رأس الجد الاكبر لوالدته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558296/

وصل الرئيس الاميركي باراك اوباما بزيارة الى ايرلندا يوم 23 مايو/ايار، وذلك في مستهل جولته الاوروبية التى تقوده الى بريطانيا وفرنسا وبولندا. وسيلتقي اوباما نظيرته الايرلندية ماري ماكاليز ورئيس الوزراء إندا كيني، كما سيزور بلدة مانيغال وهي مسقط رأس فالماوث كيرني، الجد الاكبر لوالدته.

وصل الرئيس الامريكي باراك اوباما بزيارة الى ايرلندا يوم الاثنين 23 مايو/ايار، وذلك في مستهل جولته الاوروبية التى تستمر اسبوعا وتقوده كذلك الى بريطانيا وفرنسا وبولندا.

ومن المقرر ان يلتقي اوباما في العاصمة الايرلندية دبلن نظيرته ماري ماكاليز ورئيس الوزراء إندا كيني، كما سيزور بلدة مانيغال الواقعة على بعد 130 كلم جنوب غرب دبلن وهي مسقط رأس فالماوث كيرني، الجد الاكبر لوالدته.

وافادت وكالة "فرانس بريس" ان اوباما سيلقي مساء الاثنين كلمة في الهواء الطلق امام آلاف المواطنين من على سلم بنك ايرلندا في دبلن. ومن المتوقع ان يتطرق الرئيس الامريكي الى موضوع الهجرة، علما ان قرابة 34 مليون امريكي يتحدرون من جذور ايرلندية.

وسيتوجه اوباما يوم الثلاثاء الى لندن في زيارة تستمر 3 ايام، على ان يصل الى فرنسا للمشاركة في قمة مجموعة الثماني الكبار قبل  التوجه الى بولندا.

هذا وتأتي هذه الزيارة وسط اجراءات امنية مشددة فرضتها السلطات الايرلندية، علما انه لم يمض شهر على اجراء العملية الامريكية الخاصة بتصفية زعيم تنظيم "القاعدة" اسامة بن لادن قرب اسلام اباد.

المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك