انجيلا ميركل تعارض اعادة جدولة الديون اليونانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558290/

عارضت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اعادة جدولة ديون اليونان لدى انتشالها من الازمة المالية الحادة التي تعاني منها حاليا.ولاحظت ميركل انه في منطقة تداول اليورو يجب انتهاج سياسة اجتماعية متزنة الى جانب المراعاة الدقيقية لقواعد خدمة الديون. واكدت ضمنا ان السن التقاعدي يجب تعيينه بمراعاة الحالة السكانية في كل بلد على حدة.

عارضت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اعادة جدولة ديون اليونان لدى انتشالها من الازمة المالية الحادة التي تعاني منها حاليا.

واكدت في مؤتمر لكتلة  الزراعة في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في مدينة لودفيغسلوت بشمال البلاد يوم 23 مايو/أيار ان "اليونان حصلت على القرض الذي يجب تسديده بعد عام 2012. ونظرا لذلك يستحيل تغيير القواعد بصورة عاجلة لان ذلك سيؤدي الى عواقب وخيمة بالنسبة لبلدان منطقة اليورو الاخرى. فان الثقة تعتبر رأسمالا هاما في الاسواق المالية".

ولاحظت ميركل انه في منطقة تداول اليورو يجب انتهاج سياسة اجتماعية متزنة الى جانب المراعاة الدقيقية لقواعد خدمة الديون. واكدت ضمنا ان السن التقاعدي يجب تعيينه بمراعاة الحالة السكانية في كل بلد على حدة.

ودعت المستشارة اوربا الى المحافظة على قابليتها على التنافس في الاسواق العالمية من اجل توفير فرص لتسويق منتجاتها. واضافت "إن لم تقم اوربا بذلك لن تتمكن من الحفاظ على رفاهيتها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك