مسؤول في حركة فتح: على أوباما العمل على احقاق حقوق الشعب الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558289/

أكد زياد أبو عين، عضو المجلس الثوري لحركة فتح في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من رام الله في سياق تعليقه على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمام مؤتمر لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية "ايباك" أنه يتوجب على الرئيس الامريكي العمل على احقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

أكد زياد أبو عين، عضو المجلس الثوري لحركة فتح في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من رام الله في سياق تعليقه على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمام مؤتمر لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية "ايباك" أنه يتوجب على الرئيس الامريكي العمل على تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

واعتبر أبو عين ان الفلسطينيين لا يطالبون بالمستحيل بل بدولة ضمن حدود 4 يونيو/حزيران عام 1967 وتنفيذ القرارات الدولية بالأخص قرار 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح أبو عين ان اوباما لمح خلال خطابه حول امكانية قيام الدولة على حدود 1967 وأن تكون هذه الدولة مترابطة الاطراف، لافتا في الوقت نفسه الى وجود الكثير من التراجع في القضايا الانسانية والجوهرية مثل موضوع القدس.

وأضاف أن الادارة الأمريكية ما زالت تعيش هوس الأمن في اسرائيل وأنها غير مدركة بان الازمة الامنية وأزمة المصالح الامريكية في الشرق الاوسط تأتي نتيجة تبني هذه الادارة المفرط لموقف الجانب الاسرائيلي والذي يظهر ايضا في المحافل الدولية.

وأشار المسؤول الفلسطيني الى ان الادارة الامريكية تتعرض لضغوطات من قبل اللوبي اليهودي تتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الامريكية ، ويظهر ان استحقاقات هذه الانتخابات دائما وأبدا تكون الأرض والشعب والقضية الفلسطينية، فيقوم الرئيس بارسال خطابات مستقطبة للصوت اليهودي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية