مصادر امنية افغانية ترجح مقتل زعيم "طالبان" الملا عمر وباكستان تمتنع عن التأكيد

أخبار العالم

مقاتلو طالبانمقاتلو طالبان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558285/

قال مسؤول أمني باكستاني رفيع يوم الاثنين 23 مايو/ايار انه لا يمكن للاستخبارات الباكستانية تأكيد صحة ما نقلته وسائل الاعلام العالمية عن مصادر افغانية حول مقتل زعيم حركة "طالبان" افغانستان الملا عمر في الاراضي الباكستانية. وكان المتحدث باسم الحركة نفى في اتصال هاتفي مع صحفيين غربيين مقتل الملا عمر.

قال مسؤول أمني باكستاني رفيع يوم الاثنين 23 مايو/ايار انه لا يمكن للاستخبارات الباكستانية تأكيد  صحة ما نقلته وسائل الاعلام العالمية عن مصادر افغانية حول مقتل زعيم حركة "طالبان" افغانستان الملا عمر في الاراضي الباكستانية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته قوله "لا يمكنني تأكيد هذه التقارير" ، مع امتناعه عن التعليق على الموضوع .

وكانت مصادر في الاستخبارات الافغانية اعلنت اليوم الاثنين مقتل الملا عمر اثناء توجهه من مدينة كويتا الباكستانية الى وزيرستان الشمالية في الشريط القبلي، حسبما ذكرت قناة "تولو" التلفزيونية الافغانية. ولم تقدم القناة المزيد من التفاصيل حول عملية مفترضة لتصفية زعيم "طالبان".

هذا وكان المتحدث باسم الحركة قاريء محمد يوسف نفى في اتصال هاتفي مع صحفيين غربيين مقتل الملا عمر.

يذكر ان الملا عمر كان يختفي في باكستان في الآونة الاخيرة، بحسب المعلومات الاستخباراتية. وكانت الولايات المتحدة خصصت مكافأة مالية بمقدار 10 ملايين دولار لقاء رأس زعيم حركة "طالبان"افغانستان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك