موسكو تستعد لإطلاق منصة مالية جديدة عبر دمج بورصتيها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558284/

اكدت موسكو اتمام عملية الاندماج بين بورصتي "ار ته اس" الروسية و"مايسيكس" للتعاملات المصرفية قبل نهاية السنة الحالية.. وذلك سعيا منها للتحول قريبا الى مركز مالي عالمي. ووفقا للاتفاقية المبدئية سيتم شراء اسهم بورصة "ار ته اس" من قبل مساهمي "مايسكس" استنادا الى قيمة البورصة المقدرة بمليار و150 مليون دولار. كما اتفق الطرفان على دفع 35% من قيمة الصفقة نقدا والباقي اسهما..

اكدت موسكو اتمام عملية الاندماج بين بورصتي "ار ته اس" الروسية و"مايسيكس" للتعاملات المصرفية قبل نهاية السنة الحالية.. وذلك سعيا منها للتحول قريبا الى مركز مالي عالمي.

وسيتم وفقا للاتفاقية المبدئية شراء اسهم بورصة "ار ته اس" من قبل مساهمي "مايسكس" استنادا الى قيمة البورصة المقدرة بمليار و150 مليون دولار. كما اتفق الطرفان على دفع 35% من قيمة الصفقة نقدا.. والباقي اسهما..

وربما الغرض الرئيسي للبورصة الجديدة يكمن في التوحد بين المشاركين المتمثلين بالمصارف من جهة "مايسكس" والمستثمرين من جانب "ار ته اس" الروسية من اجل تعزيز القدرة على المنافسة في السوق العالمية  وتهيئة مركز لتسعير الأصول الروسية.

ورغم ان ادارة بورصة المستقبل تؤكد استيعابها لمخاطر محتملة قد تتعرض لها اثر تنفيذ هذا المشروع.. الا ان تحقيق حلم البلاد للتحول الى مركز مالي دولي يستحق حتى اكثر من ذلك.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم