المغرب.. عشرات الجرحى في تفريق مظاهرات "الإصرار على التغيير"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558282/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان باصابة عشرات المحتجين المغاربة بجروح اثناء تفريق تظاهرات سلمية نظمتها حركة 20 فبراير الشبابية في عدة مدن يوم الاحد 22 مايو/ايار تحت شعار "الاصرار على التغيير".

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان باصابة عشرات المحتجين المغاربة بجروح اثناء تفريق تظاهرات وفعاليات احتجاجية سلمية شهدتها عدة مدن مغربية يوم الاحد 22 مايو/ايار.

وأجهضت قوات الأمن تظاهرات شعبية كانت قد دعت إليها حركة 20 فبراير الشبابية للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية تحت شعار "الإصرار على التغيير". وذكر الشهود ان عناصر الامن انهالوا بالضرب على المحتجين في الرباط والدار البيضاء وطنجة وتطوان وفاس ووجدة ومراكش وأغادير، مما أسفر عن وقوع إصابات واعتقال عدد من المتظاهرين.

وفي السياق ذاته ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية أن التدخل الأمني جاء لتفريق تظاهرات غير مرخص لها، موضحة أن الاعتقالات جاءت للتأكد من هوية المشاركين في الاحتجاجات.

من جهتها طالبت منظمة العفو الدولية السلطات المغربية باحترام حق المواطنين في التجمعات السلمية، معربة عن قلقها من المعلومات حول استخدام اجهزة الأمن المغربية للقوة المفرطة لتفريق المحتجين .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية