الملك عبدالله يحذر من انتفاضة فلسطينية جديدة ويحث الاسد على الحوار مع شعبه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558272/

حذرالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من احتمال اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة ضد إسرائيل في حالة استمرار الجمود في عملية السلام بالشرق الأوسط. وفي سياق آخر حث الملك الرئيس السوري بشار الأسد على التحاور مع شعبه.

حذرالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من احتمال اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة ضد إسرائيل في حالة استمرار الجمود في عملية السلام بالشرق الأوسط.

ورجح الملك عبدالله في مقابلة مع شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية يوم 22 مايو/آيار ان يستمر الوضع الراهن في في مسيرة السلام حتى نهاية العام الجاري، الأمر الذي ينطوي على احتمال اندلاع مواجهات جديدة بين إسرائيل والفلسطينيين.

واضاف قائلا "إذا تابعنا الأعوام العشرة الماضية، فإننا سوف نلاحظ اندلاع انتفاضة أو حرب أو نزاع بين الطرفين كل عامين أو عامين ونصف".

في سياق آخر حث الملك عبد الله الثاني الرئيس السوري بشار الأسد على التحاور مع شعبه، موضحا أنه تحدث مع الاسد مرارا وعرض مساعدة الأردن في اعادة الاستقرار والهدوء الى سورية.

وأضاف أن الرئيس السوري "هو الذي يمسك بالسلطة، وأعتقد أن عليه أن يتوجه إلى الشعب وأن يتحاور معه"، مؤكدا ضرورة أن يقوم الاسد بجمع الناس حول الطاولة.

ولفت الملك عبدالله الى وجود فرصة أمام الاسد في حال سرع بالإصلاحات واستجاب لما ينادي به المحتجون مثل الحرية وإجراء انتخابات جديدة، وهي أمور قابلة للتنفيذ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية