طالبان تتبنى الهجوم على قاعدة عسكرية في كراتشي، وارتفاع عدد القتلى الى 8 اشخاص

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558271/

اعلنت "طالبان باكستان" مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة فيصل العسكرية في كراتشي يوم 22 مايو/ايار، مهددة بمواصلة هجماتها. واكدت مصادر عسكرية باكستانية ارتفاع حصيلة القتلى الى 8 اشخاص واصابة 16 آخرين بجروح.

اعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة فيصل العسكرية في كراتشي يوم الاحد 22 مايو/ايار، مهددة بمواصلة هجماتها على الاهداف العسكرية والمدنية في باكستان.

وقال المتحدث باسم الحركة احسان الله احسان في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" "نعلن مسؤوليتنا عن هذا الهجوم في كراتشي.. لقد سبق لنا وان اعلنا اثر استشهاد اسامة (بن لادن) اننا سنشن هجمات أضخم".

واكدت مصادر عسكرية باكستانية صباح الاثنين ارتفاع حصيلة القتلى في الهجوم الى 8 جنود باكستانيين، كما اصيب 16 آخرون بجروح .

وكان ما بين 10 و15 مسلحا حاملا رشاشات وراجمات القنابل اقتحموا ليل الاحد على الاثنين قاعدة فيصل الباكستانية الجوية التى تعتبر احدى القواعد الاكثر حصانة ودمروا طائرتين حربيتين. وقالت مصادر امنية ان المسلحين دخلوا اراضي القاعدة باستخدام بطاقات هوية مزورة . وتم ارسال وحدات عسكرية اضافية الى القاعدة، وبعد اشتباكات استمرت لـ12 ساعة تمكنت القوات الحكومية من اعادة السيطرة على الاوضاع وتصفية 4 من المهاجمين، كما اسرت 4 آخرين .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك