مانشستر يونايتد يتوج بلقبه الـ 19 في الدوري الإنكليزي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558267/

أسدل الستار على الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد 22 مايو أيار بتتويج  مانشستر يونايتد باللقب للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، وهبوط كل من بلاكبول وبرمنغهام سيتي ووست هام يونايتد الى الدرجة الأولى.

أسدل الستار على الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد 22 مايو أيار بتتويج مانشستر يونايتد باللقب للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، وهبوط كل من بلاكبول وبرمنغهام سيتي ووست هام يونايتد الى الدرجة الأولى.

وقد فاز الشياطين الحمر على ضيفهم بلاكبول بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أولدترافورد" ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة للدوري، حيث افتتح مانشستر يونايتد باب التسجيل بهدف أحرزه الكوري الجنوبي بارك جي سون في الدقيقة الـ 21، ورد الضيوف بهدفين متتاليين عبر كل من الاسكتلندي تشارلي آدم وغاري تايلور فليتشر في الدقيقتين الـ (41، 57) على التوالي، ولكن الشياطين الحمر تمكنوا من قلب النتيجة لصالحهم بتسجيلهم ثلاثة أهداف متتالية عبر كل من البرازيلي أندرسون في الدقيقة الـ 63، وأيان إيفات مدافع بلاكبول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، والمهاجم البديل مايكل أوين في الدقيقة الـ 82 من عمر المبارة، ليفوز مانشستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدفين لفريق بلاكبول الذي ودع ضوري الأضواء إثر هذه الخسارة، ليلحق بكل من برمنغهام سيتي ووست هام اللذين خسرا أمام كل من توتنهام هوتسبير وسندرلاند على التوالي.

بينما توج مانشستر يونايتد بلقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم رسمياً، وانفرد بذلك بالرقم القياسي برصيد 19 لقباً، ويليه فريق ليفربول في المركز الثاني برصيد 18 لقباً، ومن ثم أرسنال بالمركز الثالث برصيد 13 لقباً.

وجاء فريق تشلسي بطل العام الماضي، بفارق تسع نقاط خلف المتصدر في المركز الثاني، بالرغم من خسارته أمام مضيفه إيفرتون بهدف وحيد سجله جيرمين بيكفورد في الدقيقة الـ 74 من زمن اللقاء، وحجز بطاقة التأهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

في حين انتزع مانشستر سيتي المركز الثالث المؤهل مباشرة ايضاً الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بتغلبه على مضيفه بولتون واندررز بهدفين دون رد أحرزهما كل من جوليون ليسكوت والبوسني ادين جيكو في الدقيقتين الـ (43، 62) على التوالي من عمر المبارة.

ورفع فريق مانشستر سيتي رصيده الى 71 نقطة في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط أمام آرسنال الرابع الذي تعادل مع مضيفه فولهام بهدفين لكل منهما.

وقاد الروسي رومان بافلوتشينكو فريقه توتنهام هوتسبير الى إحراز المركز الخامس المؤهل الى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بتسجيله هدفين في مرمى ضيفه برمنغهام سيتي في الدقيقة الـ (48 و 90)، مقابل هدف واحد حمل توقيع كريغ غاردنر في الدقيقة الـ (79) من عمر اللقاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا