مسلحون موالون للرئيس اليمني يحاصرون مقر السفارة الاماراتية بصنعاء حيث يوجد الوسطاء الخليجيون والاوربيون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558250/

قام  مئات المسلحين الموالين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم الاحد 22 مايو/ايار بمحاصرة سفارة دولة الامارات في صنعاء حيث يوجد هناك الامين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الاوروبي الذين يجرون وساطة في البلاد، حسبما افاد مصدر دبلوماسي. من جهتها حثت الامارات العربية المتحدة اليمن على تأمين سفارتها وجميع العاملين فيها في صنعاء.

قام  مئات المسلحين الموالين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم الاحد 22 مايو/ايار بمحاصرة سفارة دولة الامارات في صنعاء حيث يوجد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الاوروبي الذين يجرون وساطة في البلاد، حسبما افاد مصدر دبلوماسي.

من جهتها حثت الامارات العربية المتحدة اليمن على تأمين سفارتها وجميع العاملين فيها في صنعاء. وقالت وكالة انباء الامارات ان النداء وجه خلال محادثة هاتفية بين وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان ووزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي.

هذا واكد المسؤول في الحزب اليمني الحاكم سلطان البركاني لوكالة الانباء الفرنسية ان الرئيس صالح ما زال يرفض التوقيع على المبادرة الخليجية ويشترط الاتفاق على آليات التنفيذ قبل التوقيع.

وكان من المنتظر ان يوقع صالح على المبادرة هذا اليوم الاحد غداة توقيع ممثلي المعارضة عليها.

هذا ودعا المتحدث باسم المعارضة اليمنية الاحد واشنطن والرياض الى الضغط على الرئيس علي عبدالله صالح ليوقع على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في اليمن، مؤكدا ان مصير المبادرة سيحسم في الساعات المقبلة.

كما قام انصار صالح بقطع عدد من الطرقات الرئيسية في صنعاء للتعبير عن رفضهم  لتوقيع الرئيس المتوقع على المبادرة الخليجية التي تنص على تنحيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية