هيغ: لا نعرف متى ستنتهي العملية العسكرية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558247/

قال وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني في تصريح لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية انه من غير المعروف متى ستنتهي العملية العسكرية في ليبيا " ، مؤكدا ان طرابلس "تتعرض لضغوط عسكرية ودبلوماسية واقتصادية شديدة".

قال وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني في تصريح لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية يوم الاحد 22 مايو/ايار انه من غير المعروف متى ستنتهي العملية العسكرية في ليبيا "، مؤكدا ان طرابلس "تتعرض لضغوط عسكرية ودبلوماسية واقتصادية شديدة".

وذكر هيغ انه تم في الايام الاخيرة "تسديد ضربات الى السفن الحربية التي كانت تقوم بنشر الالغام في المياه قبال الساحل الليبي" والى مواقع اخرى. واشار الى ان الجانب البريطاني لا يخشى الاختلاف في الرأي مع الولايات المتحدة فيما يخص الموقف من ليبيا وقضايا اخرى. واكد "ان مواقف البلدين في الوقت الحالي ازاء أهم مسائل السياسة الخارجية متطابقة او متقاربة. وسينعكس ذلك على المباحثات التي ستجري خلال زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما المرتقبة لبلادنا. فستناقش دائرة واسعة من مجالات التعاون بما في ذلك التعاون في اطار الناتو ومجالات الطاقة الذرية والاقتصاد والاستخبارات وغيرها".

هيغ:لا يمكن احلال السلام في افغانستان بوسائل عسكرية وحدها

كما تطرق الوزير الى موضوع تسوية النزاع في افغانستان وقال انه "لا يمكن احلال السلام هناك بوسائل عسكرية وحدها على الرغم من ان الاعمال القتالية تتسم بأهمية حاسمة بالنسبة الى ضمان الامن في البلاد وتسليم المسؤولية عن الوضع الامني الى الجانب الافغاني بعد عام 2014".

ويعتقد هيغ ان هذه الجهود "يجب ان ترافقها عملية سياسية تسمح باشراك "طالبان" في التسوية السلمية وتدفع بهذه الحركة نحو اعترافها بدستور البلاد وقطع علاقاتها مع تنظيم القاعدة والتخلي عن العنف".

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية