هيغ: يجب تسوية النزاع في الشرق الاوسط على اساس عودة اسرائيل الى حدود عام 1967

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558245/

اعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني انه يجب تسوية النزاع في الشرق الاوسط على اساس عودة اسرائيل الى حدود عام 1967 وعن طريق المفاوضات الرامية الى اعلان القدس عاصمة للدولتين العبرية والفلسطينية.

اعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني في تصريح ادلى به لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية يوم الاحد 22 مايو/ايار قبيل زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما لبريطانيا التي من المرتقب ان يقوم بها يوم الثلاثاء المقبل والتي ستستغرق 3 ايام، اعلن انه يجب تسوية النزاع في الشرق الاوسط على اساس عودة اسرائيل الى حدود عام 1967 وعن طريق المفاوضات الرامية الى اعلان القدس عاصمة للدولتين العبرية والفلسطينية.

واشار هيغ الى ان هذه هي الشروط الضرورية لتسوية النزاع. وقال ان ذلك يمثل ضغطا اضافيا على اسرائيل، إلا انه من الضروري ان يتوصل الطرفان الى حل وسط. واضاف الوزير قوله "ومع ذلك فاننا نعترف بان القلق الذي تبديه اسرائيل بشأن مشاكل امنها مبرر تماما". وخلص الى القول ان "بريطانيا تؤيد الموقف الثابت الذي اتخذه الرئيس الامريكي".

من جانبه قال مايكل اورين السفير الاسرائيلي بواشنطن في حديث لـ "سي ان ان" يوم السبت ان الاغلبية الساحقة من الاسرائيليين تعارض العودة الى حدود عام 1967 لان "في عدد من المناطق كانت هذه الحدود على بعد 14.5 كيلومتر فقط من الساحل، وان الجيوش العربية اخترقت هذه الحدود مرتين وحاولت القضاء علينا"، مضيفا انه من المستحيل حراسة هذه الحدود. واعاد السفير الى الاذهان ان ما يزيد على نصف مليون من الاسرائيليين انتقلوا الى خارج هذه الحدود منذ 44 عاما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية