مصدر أمريكي: اسلام آباد تطالب بتقليص عدد المدربين العسكريين الأمريكيين في باكستان بنحو 20%

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558242/

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية للصحفيين أن اسلام آباد تطالب واشنطن بتقليص عدد القوات الأمريكية الخاصة المنتشرة في باكستان بنحو 20%. وأوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، ان نحو 150 مدربا أمريكيا من وحدات القوات الخاصة متواجدون حاليا في الأراضي الباكستانية.

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية للصحفيين أن اسلام آباد تطالب واشنطن بتقليص عدد القوات الأمريكية الخاصة المنتشرة في باكستان بنحو 20%.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، ان نحو 150 مدربا أمريكيا من وحدات القوات الخاصة متواجدون حاليا في الأراضي الباكستانية، وهم يقومون بتدريب جنود باكستانيين على إجراء عمليات مكافحة الإرهاب.

لكن اسلام آباد تطلب الان من نحو 30 خبيرا بمغادرة البلاد، علما بان إدارة الاستخبارات المركزية في باكستان كانت تصر على مدى الاشهر الماضية على تقليص عدد المدربين الأمريكيين، مشيرة الى الخشية من انهم قد يشاركون في عمليات امريكية سرية في الأراضي الباكستانية.

وأشار المصدر الى أن الباكستانيين قالوا لواشنطن ان المدربين الأمريكيين قد أنجزوا مهمتهم في البلاد، وان باكستان تحتاج حاليا بالدرجة الأولى الى توريدات الأسلحة النارية والمعدات التي وعدت واشنطن بتقديمها الا أنها لم تف بوعدها حتى الآن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك