آشتون تفتتح مقرا للاتحاد الأوروبي في بنغازي وتؤكد الدعم الأوروبي للثوار الليبيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558236/

أكدت كاثرين آشتون المنسقة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي يوم الأحد 22 مايو/أيار أن الاتحاد سيواصل دعمه لليبيا ليس على المدى القصير فقط، وإنما على المدى البعيد ايضا. هذا وقد افتتحت آشتون يوم الأحد فى بنغازي التي تزورها حاليا مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المجلس الانتقالي الليبي الذي يدير التمرد ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

 

أكدت كاثرين آشتون المنسقة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي يوم الأحد 22 مايو/أيار أن الاتحاد سيواصل دعمه لليبيا ليس على المدى القصير فقط، وإنما على المدى البعيد ايضا.

هذا وقد افتتحت آشتون يوم الأحد فى بنغازي التي تزورها حاليا مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المجلس الانتقالي الليبي الذي يقود التمرد ضد نظام معمر القذافي.

ونقل المكتب الإعلامي للمسؤولة الأوروبية قولها إن "افتتاح مقر الاتحاد الأوروبي إشارة هامة لدعمنا الشعب الليبي".

وأوضحت آشتون، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل في بنغازي، أن الاتحاد الأوروبي سيدعم المعارضة في مجال الامن، مضيفة أن دول الاتحاد على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم الاقتصادي. واشارت الى انها ناقشت مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي عدة موضوعات هامة من بينها ادارة الحدود واصلاح جهاز الامن ودعم الاقتصاد والصحة والتعليم واقامة مؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت الى أنها جاءت الى بنغازي بالنيابة عن 27 دولة أوروبية لتعلن بوضوح أن أوروبا ستقدم كافة أشكال الدعم عندما يطلب منها الأصدقاء الليبيون.

وكانت آشتون قد اعلنت في وقت سابق عن خطط الاتحاد الأوروب لفتح ممثلية له في بنغازي بهدف تقديم مساعدة للمعارضة وللمجتمع المدني في ليبيا، وكذلك من اجل دعم اصلاح القطاع الامني وتقديم المساعدة في مجالات الصحة والتعليم وامن الحدود. هذا وتقع ممثلية الاتحاد الأوروبي في فندق "تبيستي" الذي يضم مكاتب المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية للدول التي اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية