مصدر روسي: لقاء الفصائل الفلسطينية في موسكو يعقد برعاية معهد الاستشراق الروسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558217/

كشف مصدر روسي ان ممثلين عن الفصائل الفلسطينية الرئيسية يجرون مشاورات بشأن اتفاق المصالحة وتطبيقه في فندق بضواحي موسكو، مضيفا ان اللقاء يعقد برعاية معهد الاستشراق الروسي.

كشف مصدر روسي ان ممثلين عن الفصائل الفلسطينية الرئيسية يجرون مشاورات بشأن اتفاق المصالحة وتطبيقه في فندق بضواحي موسكو، مضيفا ان اللقاء يعقد برعاية معهد الاستشراق الروسي.

وقال المصدر للصحفيين يوم الأحد 22 مايو/أيار ان الممثلين الفلسطينيين توجهوا الى موسكو فور التوصل الى اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة. وأوضح المصدر ان ممثلي كل من حركتي فتح وحماس والجبهتين الديمقراطية والشعبية وحزب الشعب الفلسطيني بالإضافة الى سياسيين مستقلين، يشاركون في المشاورات.

وأضاف المصدر ان اللقاء يعقد برعاية معهد الاستشراق الروسي وبدعم من صندوق دعم الثقافة والعلم والتعليم الاسلامي في روسيا. وذكر ان السياسيين الفلسطينيين جاءوا الى موسكو بدعوة من فيتالي نعومكين مدير معهد الاستشارق وهو من يترأس الاجتماع بطلب من الفلسطينيين.

هذا وقال المصدر ان عددا من خبراء الأكاديمية الروسية للعلوم ومعظمهم سفراء سابقون، يشاركون في اللقاء بالإضافة الى ممثلي وزارة الخارجية الروسية.

وتابع المصدر قائلا ان مضمون المشاورات يعتبر سرا، لكنه لم يستبعد أن ينتهي اللقاء بالتوقيع على وثيقة ما.

وذكر المصدر ان العلاقة الوثيقة بين معهد الاستشراق الروسي والمؤسسات الحكومية في روسيا ليست سرا، واصفا إجراء اللقاء الفلسطيني في الأراضي الروسية بانه نجاح بارز للدبلوماسية الروسية في الشرق الأوسط.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قد ذكرت في وقت سابق ن ممثلين عن الفصائل الفلسطينية يواصلون في موسكو المشاورات بشأن اتفاق المصالحة وتطبيقه.

وأضافت الوكالة أن وفد حركة فتح الذي وصل يوم السبت إلى موسكو قادما من القاهرة، يضم عضوي اللجنة المركزية عزام الأحمد وصخر بسيسو وأمين سر المجلس الثوري أمين مقبول. كما وصل إلى موسكو الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  القيادة العامة طلال ناجي.

المصدر: وكالة إيتار-تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية