المعارضة اليمنية توقع على المبادرة الخليجية لنقل السلطة في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558205/

وقع اللقاء المشترك المعارض في اليمن على المبادرة الخليجية الرامية إلى نقل السلطة في البلاد، بحضور الامين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني يوم السبت 21 مايو/ايار على أن يوقع عليها الرئيس علي عبد الله صالح غدا.

وقع اللقاء المشترك المعارض في اليمن على المبادرة الخليجية الرامية إلى نقل السلطة في البلاد، بحضور الامين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني يوم السبت 21 مايو/ايار. وتم توقيع المبادرة من قبل خمسة أعضاء من المعارضة والسفير الأمريكي وسفراء الاتحاد الاوروبي. ويقضي الاتفاق على ان يترك صالح السلطة خلال شهر.

هذا ومن المتوقع أن يقوم الرئيس علي عبدالله صالح بتوقيع المبادرة غدا الأحد. ويقضي الاتفاق على ان يترك صالح السلطة خلال شهر.

وكان صالح قد وصف المبادرة الخليجية خلال كلمة القاها بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين للوحدة اليمنية بالعملية الانقلابية، لكنه قال إنه سيتعامل معها بايجابية.

هذا وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني قد وصل يوم السبت إلى صنعاء لحضور التوقيع على الخطة الخليجية لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن.

 احد قادة شباب التغيير: المبادرة الخليجية لا تعنينا

من جهته قال أحد قادة شباب التغيير وليد العماري في اتصال مع "روسيا اليوم" من العاصمة صنعاء انه بالنسبة لشباب التغيير فان هذه المبادرة لا تعنيهم، مشيرا الى ان المطلب الاساسي لهم هو تغيير النظام وليس الرئيس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية