بيلاروس تنوي بيع حصتها في شبكة نقل الغاز إلى روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558202/

قال رئيس الوزراء البيلاروسي ميخائيل مياسنيكوفيتش إن بلاده تدرس مسألة بيع حصتها المتبقية في شركة "بيل ترانس غاز" البيلاروسية إلى عملاق الغاز الروسي "غازبروم".وأضاف مسنيكوفيتش أن الجانب الروسي مستعد لشراء الحصة البيلاروسية المتبقية في "بيل ترانس غاز" الشركة المسؤولة عن شبكة خطوط أنابيب الغاز في الأراضي البيلاروسية، والمقدَّرة بـ50% مقابل مليارين ونصف مليار دولار.

قال رئيس الوزراء البيلاروسي ميخائيل مياسنيكوفيتش إن بلاده تدرس مسألة بيع حصتها المتبقية في شركة "بيل ترانس غاز" البيلاروسية إلى عملاق الغاز الروسي "غازبروم".

وأضاف مسنيكوفيتش أن الجانب الروسي مستعد لشراء الحصة البيلاروسية المتبقية في "بيل ترانس غاز" الشركة المسؤولة عن شبكة خطوط أنابيب الغاز في الأراضي البيلاروسية، والمقدَّرة بـ50% مقابل مليارين ونصف مليار دولار، لتصبح الشبكة في حال إتمام الصفقة تحت السيطرة الروسية الكاملة.

وكانت موسكو قد حثت مينسك في وقتٍ سابق على بيعها أصولا مملوكة للدولة من أجل حصول الأخيرة على قرض من روسيا بحدود 3 مليارات ونصف مليار دولار، يتوقع أن يتم الاتفاق بشأنه في مطلع يونيو/حزيران المقبل لمساعدتها على تجاوز أزمتها المالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم