مقتل 12 شخصا على الاقل بنيران قوات الامن السوري في مدينة حمص وريف دمشق

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558199/

نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن ناشطة حقوقية قولها ان 11 شخصا على الاقل قتلوا يوم السبت 21 مايوا/ايار في مدينة حمص السورية عندما اطلق رجال الامن النار على مشيعين

نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن ناشطة حقوقية قولها ان 11 شخصا على الاقل قتلوا يوم السبت 21 مايوا/ايار في مدينة حمص السورية عندما اطلق رجال الامن النار على مشيعين كانوا يشاركون في دفن 13 شخصا قتلوا الجمعة خلال تظاهرات احتجاجية.

ونقلت الوكالة عن رزان زيتونة المحامية الناشطة في مجال حقوق الانسان ان لديها اسماء 11 شخصا قتلوا في مدينة حمص عندما فتحت قوات الامن النار على الاف الاشخاص الذين كانوا يرددون هتافات مناهضة لحكم الرئيس السوري بشار الاسد لدى خروجهم من مقبر تل النصر في مدينة حمص.

وفي وقت سابق قال ناشط حقوقي آخر لـ"فرانس برس" ان رجال الامن اطلقوا النار عند خروج المشيعين من المقبرة بعد ان شاركوا في جنازة 13 شخصا قتلوا الجمعة في تظاهرات احتجاجية في حمص.

واكد الناشط ان "الجنازة التي شارك فيها الاف المشيعين خرجت من المسجد الكبير لمدينة حمص نحو مقبرة تل النصر"، لافتا الى ان "اطلاق النار بدأ عند خروجهم من المقبرة".وكانت مصادر حقوقية اعلنت ان 13 شخصا قتلوا برصاص قوات الامن الجمعة في حمص.

وفي مدينة سقبا الواقعة في الضواحي الشمالية للعاصمة دمشق قتل متظاهر عندما أطلقت قوات الامن  النار على مظاهرة شارك فيها الاف من ابناء البلدة البالغ عددهم نحو 30 الفا.

سياسي سوري: الانباء حول اطلاق قوات الامن الرصاص على المتظاهرين تحتاج الى تدقيق

قال نائب رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي صفوان سلمان في حديث "لوسيا اليوم" ان هناك تراجعا للازمة الحادة التي تركزت سابقا في دوائر رئيسية، مشيرا الى ان الانباء حول اطلاق قوات الامن الرصاص على المتظاهرين ومشيعي الجنازات مقولة احادية الطرف وتحتاج الى تدقيق.

 

 

صحفي سوري: الوضع في سورية سيبقى على هذا الحال ما لم يحدد النظام ماهية المشكلة

هذا واكد الكاتب الصحفي حسين العودات في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق ان الوضع في سورية سيبقى على هذا الحال ما لم يقرر النظام السوري نهائيا ما هي المشكلة.

 

 اعلامي سوري: المظاهرات في سورية ليست سلمية

قال الإعلامي والمحلل السياسي السوري شريف شحادة في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان المتظاهرين السورييين لا يخرجون بشكل سلمي، مشيرا الى ان منهم من يطلق النار على قوات الامن ويعملون على تهييج الشارع.

المحلل السياسي السوري شريف شحادة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية