لافروف: الناتو ليس قادرا حتى الآن على القيام بعمله وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي

أخبار العالم العربي

لافروف: الناتو ليس قادرا على القيام بعمله وفقا لقراري مجلس الأمنلافروف: الناتو ليس قادرا على القيام بعمله وفقا لقراري مجلس الأمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558193/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن حلف شمال الأطلسي ليس قادرا حتى الآن على القيام بعمله وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي رقم 1970 و1973. من جهة أخرى قال سيرغي لافروف إن إقامة روسيا والناتو منظومة مشتركة للدرع الصاروخية الأوروبية هو اختبار لوحدة الأمن الأوروبي وعدم قابليته للتجزئة.

 

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن حلف شمال الأطلسي ليس قادرا حتى الآن على القيام بعمله وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي رقم 1970 و1973.

وقال لافروف في كلمة ألقاها في جامعة البلطيق الاتحادية في كالينينغراد يوم السبت 21 مايو/أيار "نحن قلقون من ذلك بالطبع ولا نخفي قلقنا من كيفية اختبار استراتيجيته هذه في ليبيا مثلا".

ومع ذلك صرح الوزير الروسي بأن موسكو تثمن قيام حلف الناتو بالتشاور مع الجانب الروسي خلال إعداد استراتيجية الناتو.

لافروف: الدرع الصاروخية الأوروبية اختبار لوحدة الأمن الأوروبي

من جهة أخرى قال سيرغي لافروف إن إقامة روسيا والناتو منظومة مشتركة للدرع الصاروخية الأوروبية هو اختبار لوحدة الأمن الأوروبي وعدم قابليته للتجزئة.

كما أشار الوزير الروسي إلى ضرورة ألا تكون المنظومة المستقبلية موجهة ضد أي من أطرافها، مؤكدا على أنها يجب أن تواجه الأخطار الخارجية.

وحذر لافروف من إمكانية حدوث انشقاق بين روسيا والناتو في حال عدم تحقيق هذه الشروط.

وكان لافروف قد اعلن في مؤتمر صحفي في كالينينغراد في 21 مايو/ايار، اثر المباحثات مع نظيريه البولندي والالماني ان مفاوضات روسيا والناتو بشأن المنظومة الأوروبية للدفاع المضاد للصواريخ (الدرع الصاروخية) تتقدم، ولكن ببطء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية