الحملة الانتخابية في تركيا ترافق باستقالات في المعارضة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558191/

افادت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلا عن وسائل الاعلام التركية بان 6 مسؤولين رفيعي المستوى من حزب الحركة القومية اليميني المعارض قدموا استقالاتهم وسحبوا ترشيحهم الى الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها يوم 12 يونيو/حزيران المقبل.

افادت وكالة "نوفوستي" الروسية يوم السبت 21 مايو/ايار نقلا عن وسائل الاعلام التركية بان 6 مسؤولين رفيعي المستوى من حزب الحركة القومية اليميني المعارض قدموا استقالاتهم وسحبوا ترشيحهم الى الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها يوم 12 يونيو/حزيران المقبل.

وقدم هؤلاء الساسة المعارضون استقالاتهم بعد فضيحة نشر تسجيلات فيديو تسود سمعتهم في شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت. ويذكر ان هذه هي الموجة الثانية لاستقالات مسؤولين في المعارضة. فقد استقال في وقت سابق 4 اعضاء آخرون في الحزب.

وكان أحد المواقع قد دعا دولت باخجلي زعيم حزب الحركة القومية الى تقديم الاستقالة 18 مايو/ايار، مهددا بنشر المواد المذكورة في الانترنت. ورفض باخجلي الاستقالة.

وتشير استطلاعات الرأي العام التي جرت في تركيا مؤخرا الى ان حزب الحركة القومية قد يحصل على ما بين 12 و14% من الاصوات. وعلى خلفية الفضيحة الاخيرة يتعذر على الخبراء والمحللين السياسيين الادلاء بالتنبؤات عما اذا ستتمكن الحركة القومية من تجاوز حاجز الـ 10% الضروري لدخول البرلمان. ويعتبر حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يرأسه رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي الحالي، الحزب الأوفر حظوظا للفوز في الانتخابات البرلمانية القادمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك