تقرير امريكي: شركات امنية خاصة لها صلة بطالبان تعمل لصالح القوات الامريكية في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55819/

نشرت لجنة مجلس الشيوخ الامريكي الخاصة بشؤون القوات المسلحة يوم 7 اكتوبر/تشرين الاول تقريرا جاء فيه ان الجيش الامريكي في أفغانستان يستأجر حراسا من شركات أمنية خاصة لها صلات بحركة طالبان وبالاستخبارات الايرانية، مما يصب في مصلحة قادة ميدانيين افغان.

نشرت لجنة مجلس الشيوخ الامريكي الخاصة بشؤون القوات المسلحة يوم 7 اكتوبر/تشرين الاول تقريرا جاء فيه ان الجيش الامريكي في أفغانستان يستأجر حراسا من شركات أمنية خاصة افغانية لها صلات بحركة طالبان وبالاستخبارات الايرانية، مما يصب في مصلحة قادة ميدانيين افغان.
وحسب التقرير يوجد في أفغانستان أكثر من 26 ألفا من افراد الأمن الخاص، معظمهم من السكان المحليين، علما ان نسبة 90 % منهم يعملون لحساب الحكومة الامريكية. وذكرت اللجنة ان بعض الذين تم توظيفهم لا يتمتعون بالخبرات الكافية، بالاضافة الى ان الجيش الامريكي قد استعان في بعض الاحيان بمحاربين لهم صلة بـ"طالبان".
وجاء في التقرير انه "توجد أدلة كافية تشير الى ان بعض الحراس من عناصر شركات امنية خاصة قاموا باجراءات معادية لقوات التحالف"، مما ادى الى تسرب أموال واشنطن الى ايدي القادة الميدانيين الذين يعملون على زعزعة الاوضاع الامنية في البلاد. 
ويخلص التقرير إلى ان الولايات المتحدة تقوض نتيجة اعتمادها على مثل هذه العناصر هدفها المتمثل في جعل أفغانستان أكثر استقرارا. وشدد أعضاء مجلس الشيوخ على ضرورة اتخاذ "خطوات فورية وجريئة" للحد من عدد من المقاولين.
المصدر: بي بي سي + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك