ايران: اعتقال 30 شخصا بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558186/

اعلنت السلطات الايرانية عن الكشف عن شبكة تجسس كبيرة واعتقال 30 جاسوسا كانوا يعملون لصالح الولايات المتحدة. ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من واشنطن على ذلك او اية تفاصيل عن هويات المعتقلين.

اعلنت السلطات الايرانية يوم السبت 21 مايو/ايار عن الكشف عن شبكة تجسس كبيرة واعتقال 30 جاسوسا كانوا يعملون لصالح الولايات المتحدة.

وجاء في بيان للاستخبارات الايرانية نقله التلفزيون الحكومي الايراني انه "تسنى للاستخبارات الكشف عن شبكة تجسس كبيرة على صلة بوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية كانت تعمل داخل ايران وخارجها، واعتقال 30 جاسوسا امريكيا".

كما ذكر في البيان ان هذه الشبكة كانت تقوم بتجنيد عملائها عبر البعثات الدبلوماسية الامريكية في عدد من الدول بينها الامارات العربية المتحدة وماليزيا وتركيا، وان هدف الجواسيس كان جمع معلومات عن الأنشطة النووية ومسائل الدفاع والفضاء والتكنولوجيا الايرانية.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من واشنطن على ذلك او اية تفاصيل عن هويات المعتقلين.

محلل سياسي: تعودنا على كشف جواسيس يعملون لصالح الغرب ولكن هذه المرة لها أهمية خاصة

ادلى المحلل السياسي الايراني مصدق مصدق بور في حديث لقناة "روسيا اليوم" السبت 21 مايو/ايار بتعليقه على الانباء حول كشف ايران عن شبكة تجسس كبيرة كانت تعمل لصالح الولايات المتحدة وقال ان "هناك حربا استخبارية وتجسسية بين ايران والولايات المتحدة منذ أكثر من 3 عقود. وتعودنا على كشف جواسيس يعملون لصالح الولايات المتحدة والدوائر الغربية"، ولكن هذه المرة لها أهمية خاصة لانه تسنى كشف شبكة واسعة جدا.

واعاد المحلل الى الاذهان ان ايران تخضع لعقوبات دولية إلا انه لا يعتقد ان هناك اهمية كبيرة لموضوع العقوبات فيما يتعلق بموضوع التجسس.

مصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك