لافروف: روسيا تدعو القيادة البيلوروسية لمراعاة حقوق الانسان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558182/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي في 21 مايو/ايار، اثر المباحثات مع نظيريه البولندي والالماني، حيث جرى بالتحديد، تناول الوضع في بيلوروسيا، ان روسيا تدعو القيادة البيلورسية لتنفيذ التزاماتها الدولية في مجال حقوق الانسان، ولكنها (روسيا) تعارض عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد مينسك الرسمية.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي في 21 مايو/ايار، اثر المباحثات مع نظيريه البولندي والالماني، حيث جرى بالتحديد، تناول الوضع في بيلوروسيا، ان روسيا تدعو القيادة البيلوروسية لتنفيذ التزاماتها الدولية في مجال حقوق الانسان، ولكنها (روسيا) تعارض عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد مينسك.

فلدى استعراضه موقف روسيا من قضية حقوق الانسان في الجمهورية الجارة، ذكر لافرورف بان وزارة الخارجية الروسية قد اعلنت رسميا عن "موقفها السلبي من المرافعات القضائية وصدور عقوبات بحق قادة المعارضة البيلوروسية".

واكد الوزير الروسي:"اننا دعونا وندعو القيادة البلوروسية لتنفيذ التزاماتها الدولية بما في ذلك، ما يتعلق بحقوق وحريات الانسان". واضاف لافروف: "نعول على ان ينجز في القريب تقرير خبراء منظمة الامن والتعاون الاوروبي، الذين يحضرون المرافعات القضائية الجارية بصفة مراقبين".

واشار في نفس الوقت، الى ان موسكو ترفض العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي ضد بيلوروسيا على خرق حقوق الانسان.

ويرى لافروف ان "عقوبات الاتحاد الاوروبي لن تساعد على تحقيق الاهداف المطروحة". ويساعد على تحقيق اصلاحات السوق والديمقراطية، حسب راي روسيا، "لا عزل بيلوروسيا، وانما اشراكها في الحوار".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك