الرئيس التركي : حاولت إقناع حماس بضرورة الاعتراف باسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558175/

قال الرئيس التركي عبدالله غل أنه قد حاول إقناع حركة حماس بضرورة الاعتراف بدولة اسرائيل. وذكر غل في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية انه خلال اجتماعه بخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس في 2006، قال له ان على الفلسطينيين أن "يكونوا واقعيين" حول الاعتراف بحق اسرائيل في الوجود.

قال الرئيس التركي عبدالله غل أنه قد حاول إقناع حركة حماس بضرورة الاعتراف بدولة اسرائيل.

وذكر غل في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية انه خلال اجتماعه بخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس في 2006، قال له ان على الفلسطينيين أن "يكونوا واقعيين" حول الاعتراف بحق اسرائيل في الوجود.

 واوضح غل الذي يعتبر من حلفاء حماس، ان مطالبة حماس بالاعتراف باسرائيل فيه شيء من العدالة، بحيث "لا يمكن أن نتوقع من إسرائيل أن تتفاوض مع حركة لا تعترف بها". واعتبر الرئيس التركي ان الاعتراف المتبادل بين اسرائيل وحماس يجب أن يأتي في وقت واحد.

هذا شدد غل على حق اسرائيل في إعطاء الاولوية لامنها، لكنه دعاها الى استخدام أساليب أكثر فعالية لضمان أمنها. وذكر انه ينبغي لاسرائيل ان تفهم معنى الثورات في العالم العربي وبالدرجة الأولى ان الحكومات الجديدة في المنطقة لن تتهاوى مع السياسات الاسرائيلية "المذلة" لان شعوبها لم تسمح لها بذلك.

هذا واشاد غل بخطاب اوباما الأخير ودعوته اسرائيل للعودة الى حدود عام 1967، واعتبرها خطوة مهمة للسلام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية