أباتوراي: حلف الناتو لن يغادر أفغانستان بعد عام 2014

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558164/

قال جيمس أباتوراي الممثل الخاص لحلف الشمال الأطلسي الناتو للعلاقات مع دول القوقاز وآسيا الوسطى، يوم السبت 21 مايو/لايار ان الحلف لن يغادر أفغانستان بشكل كامل بعد عام 2014 وهو الموعد الذي حده المسؤولون في الناتو لانجاز انسحاب قواته من هذا البلاد.

قال جيمس أباتوراي الممثل الخاص لعلاقات حلف الشمال الأطلسي "الناتو" مع دول القوقاز وآسيا الوسطى، يوم السبت 21 مايو/ايار ان الحلف لن يغادر أفغانستان بشكل كامل بعد عام 2014 وهو الموعد الذي حده المسؤولون في الناتو لانجاز الانسحاب من هذا البلد.

وقال أباتوراي في مقابلة أدلى بها لاذاعة "دويتشي فيللي" الالمانية: "ليس في المنطقة فحسب بل حتى في صفوف دول حلف الناتو ظهر تصور خاطئ بان الناتو سيغادر أفغانستان يوم 1 يناير/كانون الثاني عام 2015 لتبقى المنطقة وحدها أمام مشاكلها. هذا خطأ 100 %. نحن لن نغادر  حتى يكون الأفغان أنفسهم قادرين على ضمان أمنهم. ونحن سنساهم بالاموال من أجل تمكين الأفغان من الدفاع عن أنفسهم".

واشار الى ان الناتو سيبقى في أفغانستان ليلعب دور المساعد في جميع المجالات التي يحتاج الأفغان الى دعم فيها.

وامتنع المسؤول في الناتو عن التعليق على معلومات تشير الى ان روسيا قلقة جدا من خطورة نشوء فراغ سلطة في أفغانستان وتفكر في إرسال أفراد من حرس حدودها الى الحدود الطاجيكية الأفغانية. واعتبر أباتوراي ان هذه المسألة تخص العلاقات الثنائية بين روسيا وطاجيكستان.

كما شدد على ان التعاون حلف الناتو وروسيا بشأن أفغانستان يتطور بشكل جيد، واصفا هذا التعاون بانه شفاف ومكثف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك