صندوق النقد الدولي يمنح البرتغال قرضا بقيمة 28 مليار يورو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558158/

أعلن صندوق النقد الدولي يوم الجمعة 20 مايو/أيار عن موافقته على منح البرتغال قرضا بقيمة 28 مليار يورو خلال 3 سنوات. وقال الصندوق إنه سيقدم على الفور مبلغ 6 مليارات ومئة مليون يورو من القرض للحد من مخاوف المستثمرين المتعلقة بديون البرتغال.

أعلن صندوق النقد الدولي يوم الجمعة 20 مايو/أيار عن موافقته على منح البرتغال قرضا بقيمة 28 مليار يورو خلال 3 سنوات.

وقال الصندوق إنه سيقدم على الفور مبلغ 6 مليارات ومئة مليون يورو من القرض للحد من مخاوف المستثمرين المتعلقة بديون البرتغال.

هذا كان الصندوق قد منح البرتغال في وقت سابق  6 مليارات و500 مليون يورو، وبذلك سيبلغ التمويل المخصص للبرتغال من قبل الصندوق في العام الجاري 12 مليارا و600 مليون. كما ستحصل البرتغال على 25 مليارا ومئتي مليون يورو من الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن قيمة حزمة الانقاذ المالي المخصصة للبرتغال من صندوق النقد والاتحاد الأوروبي ستبلغ 78 مليار يورو خلال 3 سنوات.

هذا وأشاد جون ليبسكي القائم باعمال المدير التنفيذي لصندوق النقد بإجراءات الحكومة البرتغالية لإعمار الاقتصاد، مضيفا انها وضعت برنامجا اقتصاديا متوازنا تساعد على خلق وظائف جديدة ودعم النمو الاقتصادي.

واضاف ان مساندة الاحزاب السياسية في البرتغال لبرنامج صندوق النقد والاتحاد الاوروبي يظهر تصميما على التغلب على مشاكل البلاد الطويلة الاجل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك