مصر.. رفض للتدخل الأمريكي واصرار على محاكمة مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558147/

أكد المتظاهرون في ميدان التحرير بالقاهرة رفضهم التام للتدخل الأمريكي في الشأن المصري الداخلي، جاء ذلك على خلفية خطاب الرئيس الأمريكى باراك اوباما، وطالبوا بمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز نظامه، كما دعوا الى ثورة غضب ثانية في 27 من الشهر الجاري.

لم يلق خطاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما صدى فى ميدان التحرير، حيث أكد المتظاهرون رفضهم لأي تدخل أمريكى فى مسار الثورة المصرية حتى  وإن أظهر أوباما النيات الحسنة. ومن وجهة نظرهم فإن واشنطن تجتهد من اجل مصالحها التى باتت مرتبطة بالشرق الأوسط وشمال افريقيا كما قال اوباما.

إصرار شعبى فى مواجهة جهد أمريكى يلوح فى الافق للتدخل فى الشؤون الداخلية لكن المصريين لا يزالون يحتفظون بذكريات مؤلمة عن الدعم الأمريكى لنظام مبارك على مدى 30 عاما.

وإذا كان أوباما قد ابدى استعدادا لتقديم المساعدات للقاهرة من أجل إعادة أرصدة نظام مبارك التى تم تهريبها فإن الآلاف، الذين جاؤا إلى التحرير قد دعَوْا إلى عدم التصالح مع النظام السابق باعتباره يتحمل المسؤولية الرئيسية فى التراجع الاقتصادى للبلاد واندلاع الفتنة الطائفية بالإضافة إلى العمل على إثارة الفوضى بسبب الغياب الأمنى.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية