الناتو يعلن أنه أمسك بزمام المبادرة في الحرب الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558145/

أعلن حلف شمال الأطلسي أنه أمسك بزمام المبادرة في الحرب الليبية وأن القوات الموالية للعقيد معمر القذافي لم تعد قادرة على شن هجمات حاسمة ضد قوات المعارضة. وقالت كارمن روميرو المتحدثة باسم الحلف إن إحساسا قويا ساد اجتماع سفراء الدول أعضاء الحلف هذا الاسبوع بأن المهمة في ليبيا تحقق "تقدما متواصلا وملموسا" بعد ما يقرب من شهرين على تولي الحلف قيادة العملية.

أعلن حلف شمال الأطلسي أنه أمسك بزمام المبادرة في الحرب الليبية وأن القوات الموالية للعقيد معمر القذافي لم تعد قادرة على شن هجمات حاسمة ضد قوات المعارضة.

وقالت كارمن روميرو المتحدثة باسم الحلف يوم الجمعة 20 مايو/أيار إن إحساسا قويا ساد اجتماع سفراء الدول أعضاء الحلف هذا الاسبوع بأن المهمة في ليبيا تحقق "تقدما متواصلا وملموسا" بعد ما يقرب من شهرين على تولي الحلف قيادة العملية.

وأضافت ان "الدول الأعضاء في الحلف وشركاؤه متفقون على أننا نمسك بزمام المبادرة.. نملك قوة الدفع". وأضافت "همتنا لم تتغير.. سنمنع الهجمات والتهديد بشن هجمات ضد المدنيين إلى أن يزول التهديد. الدليل يبين أننا نفعل ذلك بالتحديد".

وقال قائد السرب مايك بريكن والمتحدث العسكري باسم الحلف ان الحلف ساعد على تخفيف الحصار على أجدابيا ومصراتة وأجبر قوات القذافي على التراجع إلى مواقع دفاعية عند البريقة.

وأضاف أن الضربات التي يشنها الحلف كانت تركز على تخفيف الضغط على السكان، مشيرا إلى أنه "من الواضح أن هذه الاستراتيجية ناجحة".

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية