مقتل 804 مدنيين و134 من الجيش وقوات الامن منذ بداية الاحتجاجات في سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558142/

اعلن رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق لانسان يوم الجمعة 20 مايو/ايار ان 804 مدنيين و134 من الجيش وقوات الامن قتلوا خلال الاحتجاجات في سوريا منذ اندلاعها في منتصف مارس/اذار الماضي، كما تم اعتقال اكثر من 9000 شخص.

اعلن رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق لانسان يوم الجمعة 20 مايو/أيار ان 804 مدنيين و134 من الجيش وقوات الامن قتلوا خلال الاحتجاجات في سوريا منذ اندلاعها في منتصف مارس/آذار الماضي، كما تم اعتقال اكثر من 9000 شخص.

واضاف عبد الرحمن قائلا "ان اسماء الضحايا موثقة لدى المرصد بقوائم باسمائهم وتاريخ استشهادهم، وكان اخر الضحايا المسن محمد حسن الزغبي من درعا والشاب عبد القادرصطيمة من بانياس".واكد مدير المرصد على ان هناك معلومات عن شهداء مدنيين في مختلف المدن السورية لم يستطيعوا من توثيق اسمائهم ، وان عدد المعتقلين اكثر من 9000 شخص بسبب ورود معلومات يومية لم يستطع المركز احصاءها. واشا الى ان القوات السورية اعتقلت مجموعة كبيرة من الشباب في منطقة البيضا المجاورة لمدينة بانياس، منهم الاشخاص الذين بثت صورهم على شبكة الانترنت التي اثارت الراي العام. وحسب بيان للامم المتحدة ان حوالي 4000 شخص غادروا البلاد الشهرين الماضيين نحو البلدان المجاورة كلبنان وتركيا هروبا من قمع السلطات السورية ،منهم 1400 شخص معضمهم نساء واطفال فروا الى لبنان هروبا من مدينة تلكلخ في الاسبوعين الماضيين، حيث نفذت القواة السورية سياسة التطهير في المنطقة. وكانت بداية اعمال الشغب الواسعة النطاق بسوريا في منتصف مارس/اذارالماضي على الحدود مع الاردن بمدينة درعا، ثم عمت المدن الاخرى كاللاذقية وبانياس وحمص وحماة وبعض ضواحي العاصمة دمشق للمطالبة بمجموعة من الاصلاحات والديمقراطية السياسية في البلاد. كما رجحت السلطات السورية العنف والفساد في البلاد الى جماعة ارهابية مسلحة، و دعم قوى خارجية، لهذا استخدمت السلطات السورية الجيش والامن لقمع المظاهرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية