موسكو ترحب بتصريحات أوباما الخاصة بفلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558134/

أعلن سيرغي ناريشكين رئيس الديوان الرئاسي الروسي أن روسيا تدعو باطراد إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وفي حدود عام 1967 التي أشار إليها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه الأخير. من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الروسية هي الأخرى أن الدول الأعضاء في اللجنة الرباعية تؤيد بحزم رؤية أوباما لسبل تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

أعلن سيرغي ناريشكين رئيس الديوان الرئاسي الروسي أن روسيا تدعو باطراد إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وفي حدود عام 1967 التي أشار إليها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه الأخير.

وقال ناريشكين يوم الجمعة 20 مايو/أيار إن "هذا الموقف تم التأكيد عليه من قبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال زيارته لفلسطين في يناير عام 2011".

من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة أن الدول الأعضاء في اللجنة الرباعية تؤيد بحزم رؤية أوباما لسبل تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وجاء في بيان للخارجية الروسية نشر على موقعها الألكتروني أن "الرباعية" تحث الجانبين من جديد على تجاوز العقبات الموجودة واستئناف المفاوضات الثنائية المباشرة دون إبطاء وشروط مسبقة. وتؤكد "الرباعية" تمسكها بالمبادئ والبيانات التي تم إقرارها سابقا".

ويذكر في هذا السياق أن باراك أوباما دعا يوم الخميس إلى التوصل إلى تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حدود 1967.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية