مركبة "سويوز" الرقمية تصل الى المدار المحدد بعد انطلاقها من مطار بايكونور الفضائي

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55812/

وصلت مركبة "سويوز" الروسية المطورة المزودة بنظام تحكم رقمي الى المدار المحدد يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول بعد انطلاقها من مطار بايكونور الفضائي في كازاخستان. وتحمل "سويوز" الى محطة الفضاء الدولية رائدي الفضاء الروسيين ألكسندر كاليري وأوليغ سكريبوتشكا والأمريكي سكوت كيللي.

وصلت مركبة "سويوز" الروسية المطورة المزودة بنظام تحكم رقمي الى المدار المحدد يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول بعد انطلاقها من مطار بايكونور الفضائي في كازاخستان. وتحمل "سويوز" الى محطة الفضاء الدولية طاقما روسيا أمريكيا يتكون من رائدي الفضاء الروسيين ألكسندر كاليري وأوليغ سكريبوتشكا والأمريكي سكوت كيللي.
ومن المقرر أن يمضي الثلاثة على متن المحطة الدولية أكثر من 5 أشهر إلى جانب الطاقم الروسي الأمريكي الحالي الموجود هناك منذ يونيو/جزيران الماضي، على ان تغادر "سويوز" المحطة الدولية في مارس/اذار المقبل. وسيقوم رواد الفضاء باستقبال مكوكي "شاتل" في نوفمبر/تشرين الثاني ومارس/أذار المقبلين، بالاضافة الى 4 شاحنات فضاء.  
وتفتح عملية الإطلاق الأخيرة سلسلة من 3 رحلات تجريبية لمركبات "سويوز" من الجيل الجديد إلى المحطة الدولية. وتختلف المركبة الجديدة تماما عن سابقاتها، باعتبارها أول مركبة يتم تحديث أنظمة القيادة والتحكم فيها لتصبح رقمية، مما سيسهم في تسهيل عمل رواد الفضاء خلال رحلاتهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم