اتحاد كرة القدم البريطاني لن يؤيد احدا من المرشحيْن في انتخابات رئيس جديد للفيفا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558106/

ذكرت قناة "بي بي سي" البريطانية يوم الجمعة 20 مايو/ايار ان اتحاد كرة القدم البريطاني قرر الامتناع عن التصويت في انتخابات رئيس جديد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي ستجري في 1 يونيو/جزيران المقبل.

ذكرت قناة "بي بي سي" البريطانية يوم الجمعة 20 مايو/ايار ان اتحاد كرة القدم البريطاني قرر الامتناع عن التصويت في انتخابات رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي ستجري في 1 يونيو/جزيران المقبل. وسيتنافس على هذا المنصب الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام.

يذكر ان حملة اعادة انتخاب بلاتر لولاية رابعة صاحبت باتهامات في أن بعض أعضاء مجلس الفيفا حصلوا أو طالبوا بتقديمهم رشوة ابان النظر في طلب بلدان لاستضافة كأس العالم 2018 و2020.

وتخص الاتهامات الأخيرة  التي نشرتها صحيفة سندي تايمز بمكان استضافة كأس العالم 2020 ووجهت للجنة المتابعة القطرية تهم بتقديم الرشوة الى أعضاء مجلس الفيفا، فيما نفي اتحاد كرة القدم القطري بشدة هذه الاتهامات.

واشارت "بي بي سي" الى ان الفيفا بدأت تحقيقا في هذه الاتهامات، لكن هذا الحدث شوش سمعة جوزيف بلاتر ومحمد بن همام الذي اعتبر احد المشاركين الذين ضمنوا نجاح الطلب القطري.

ونوه اتحاد كرة القدم البريطاني الى انه من الصعب جدا تأييد احد من المرشحيْن المعلنيْن بسبب اتهامات قادة الفيفا بالفساد. ولفت اتحاد كرة القدم البريطاني الى انه "يقيم عاليا العلاقات مع الشركاء الدوليين و يعتزم لعب دور فاعل ومهم من خلال تمثيل في كل من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)". وأكد الاتحاد على انه سيواصل العمل بشدة من اجل التغييرات التي من الممكن برأيه ان تنفع كرة القدم العالمية.

وأشار المراقبون الى ان اتحاد كرة القدم البريطاني لا يزال غير مرتاح بعدما حصلت بريطانيا على صوتيْن خلال المنافسة على استضافة كأس العالم لعام 2018.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا