مدفيديف: عدم وفاق حول الدفاع الصاروخي في اوروبا يهدد بعودة زمان الحرب الباردة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558102/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الدول الغربية الى الاتفاق مع روسيا فيما يخص مشروع الدفاع الصاروخي في اوروبا. وحذر من مغبة عودة القارة الاوروبية الى زمان الحرب الباردة في حال عدم التوصل الى هذا الاتفاق.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في كلمة القاها يوم الجمعة 20 مايو/ايار في الجلسة العامة للمنتدى الحقوقي الدولي في مدينة بطرسبورغ الدول الغربية الى الاتفاق مع روسيا فيما يخص مشروع منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا. وحذر من مغبة عودة القارة الاوروبية الى زمان الحرب الباردة في حال عدم التوصل الى هذا الاتفاق.

وقال الرئيس "يجب التفكير في مستقبل بيتنا الاوروبي العام. وامامنا عام 2020. وستقام في هذا العام منظومة جديدة للدفاع المضاد للصواريخ في اوروبا. ولنتفق على شكلها الآن، فسيكون لنا في عام 2020 بيت اوروبي حديث وملائم للحياة". وحذر من ان اوروبا "ستعود الى بداية الثمانينات من القرن الماضي" في حال عدم توصل روسيا والغرب الى الاتفاق حول هذا الموضوع.

كما تطرق مدفيديف الى موضوع مكافحة الارهاب ودعا الى تعاون فعلي وليس شكلي في هذا المجال. وشدد على ضرورة "تعاون حقيقي بين الهيئات الحقوقية والاجهزة الخاصة الى جانب التعاون بين الهيئات القضائية". واشار الرئيس الى عدم جواز استخدام المعايير المزدوجة فيما يخص هذه المسألة.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة