امكانية تدمير القوى النووية الاستراتيجية الروسية بوسائل الدرع الصاورخية الامريكية ستنشأ بعد عام 2015

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558098/

يمكن بعد عام 2015 ان تظهر امكانية فعلية لتدمير القوى النووية الروسية الاستراتيجية بوسائل الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا. اعلن هذا الفريق اندريه تريتياك، نائب رئيس هيئة الاركان العامة الروسية، في المؤتمر العلمي - العملي بمشاركة ملحقين عسكريين اجانب بصدد موضوع "موقف روسيا من انشاء منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا".

يمكن بعد عام 2015 ان تظهر امكانية فعلية لتدمير القوى النووية الروسية الاستراتيجية بوسائل الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا. اعلن هذا الفريق اندريه تريتياك، نائب رئيس هيئة الاركان العامة الروسية، في المؤتمر العلمي العملي بمشاركة ملحقين عسكريين اجانب بصدد موضوع "موقف روسيا من انشاء منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا" المنعقد بموسكو في 20 مايو/ايار.

وقال تريتياك ان تحليل مؤسسات البحث العلمي التابعة لوزارة الدفاع الروسية بشكل عميق للخطة الامريكية لانشاء منظومة درع صاروخية للناتو على مراحل، اظهر ان المرحلتين الاولى  والثانية، اي حتى عام 2015، اللتين تشملان نشر انظمة الدرع الصاروخية محمولة على السفن في البحر الابيض المتوسط، وصاروخ اعتراض واحد من طراز "ستاندارت ـ 3" في رومانيا، كل هذا لن يشكل خطرا ملموسا بالنسب للقوى النووية الاستراتيجية الروسية".

واشار الى ان "الوضع سيتغير بصورة جذرية مع ذلك لدى تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة، اي بعد عام 2015". وقال انه "مراعاة لتطوير صواريخ الاعتراض الامريكية "ستنادارت ـ 3" بشكل ملموس، وايصال مجموعة سفن الدرع الصاروخية الى 40 سفينة تحمل حوالي 400 صاروخ اعتراض وقاطع، المرابطة في بولند يقع  قرب اراضينا، مما سيوفر امكانية فعلية لتدمير الصواريخ الباليستية الروسية العابرة للقارات والصواريخ الباليستية المحمولة في الغواصات".

واعلن الفريق ترتياك ان روسيا ستتخذ اجراءات بالمقابل متكافئة في حالة عدم مشاركتها في انشاء منظومة الدرع الصاروخية الاوروبية.

وقال الفريق أنه "اذا جرت مواصلة تنفيذ خطط الناتو لانشاء منظومة الدرع الصاروخية على اساس التكيف في 4 مراحل، بدون مراعاة رأي روسيا، ناهيك عن عدم مشاركتها، لن نستسلم لتهديد قوى الردع الاستراتيجية، العنصر الاساسي في امن الدولة. وهذا سيدفعنا الى اجراءات بالمقابل تكافئ التأثير السلبي لمنظومة درع الناتو الصاروخية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة