الخارجية الروسية: الحوار مع "طالبان" امر ممكن ولكن بشرط القائهم السلاح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558092/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان اجراء الحوار مع "طالبان" امر يخص الافغان انفسهم، بيد انه غير ممكن إلا بشرط القاء مقاتلي "طالبان" السلاح واعترافهم بالدستور الافغاني.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 20 مايو/ايار ان اجراء الحوار مع "طالبان" امر يخص الافغان انفسهم، بيد انه غير ممكن إلا بشرط القاء مقاتلي "طالبان" السلاح واعترافهم بالدستور الافغاني.

وقال لوكاشيفيتش "اننا على علم بان المجلس الاعلى للسلام في افغانستان يبذل جهودا بدعم المجتمع الدولي من اجل اجراء الحوار مع المعارضة المسلحة وعلى وجه التحديد حركة "طالبان". ويجري ذلك في اطار برنامج المصالحة الوطنية وتفعيل الحوار الافغاني الداخلي".

واكد قائلا "اننا ننطلق من ان الحوار مع حركة "طالبان" امر يخص قبل كل شيء الافغان انفسهم. ومن المهم ان ترسل الى المعارضين اشارة واضحة الى عدد من الشروط بما في ذلك القاء مقاتلي "طالبان" السلاح واعترافهم بدستور افغانستان وقطع الصلات بتنظيم "القاعدة" الارهابي".

واشار الناطق الى ان كابول يمكن ان تعول على وساطة الامم المتحدة في اقامة الاتصالات مع "طالبان". واضاف ان "المعلومات حول اجراء الولايات المتحدة مفاوضات مباشرة مع هذه الحركة لا تتطابق والواقع حسبما نعرفه. وتفيد وسائل الاعلام بان حركة "طالبان" تدحض مثل هذه المعلومات، ولذلك فانه من الصعب التعليق على هذا الموضوع".

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك