صحيفة: اسرائيل قد ترفض تعيين ملحق عسكري لها في روسيا احتجاجا على طرد ليدرمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558084/

افادت صحيفة "جروزلم بوست" في عددها الصادر يوم الجمعة 20 مايو/ايار بأن القيادة العسكرية الاسرائيلية تناقش مسألة ارسال ملحق عسكري جديد الى روسيا، وذلك في اعقاب قرار موسكو اعلان فاديم ليدرمان الملحق العسكري الإسرائيلي شخصية غير مرغوب فيه الخميس الماضي.

افادت صحيفة "جروزلم بوست" في عددها الصادر يوم الجمعة 20 مايو/ايار بأن القيادة العسكرية الاسرائيلية تناقش مسألة ارسال ملحق عسكري جديد الى روسيا، وذلك في اعقاب قرار موسكو اعلان فاديم ليدرمان الملحق العسكري الإسرائيلي شخصا غير مرغوب فيه يوم الخميس الماضي.

واشارت الصحيفة ان مسؤولين في وزارة الدفاع وقيادة القوات المسلحة يدرسون خيارين: اما تعيين ملحق عسكري جديد او ابقاء تلك الوظيفة شاغرة احتجاجا على ابعاد ليدرمان الذي اتهمته موسكو بالتجسس الصناعي. ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري رفيع قوله في هذا السياق ان "كل هذه الامور قيد البحث.. سنجري مشاورات بهذا الشأن في غضون الايام القادمة"، مضيفا ان اسرائيل تأمل باتخاذ قرار واغلاق ذلك الملف "بأسرع ما يمكن".

من جانبها امتنعت وزارة الخارجية الاسرائيلية عن التعليق على الموضوع.

واكدت الصحيفة ان اسرائيل تعيد النظر في بيع المعدات العسكرية لروسيا التى كانت تقدمت الى تل ابيب بطلب تزويدها بطائرات بدون طيار حديثة ومنظومات الاتصالات العسكرية المتطورة وغيرها.

هذا وكانت الخارجية الروسية اعلنت الخميس تأكيدها على "المعلومات بأن فاديم ليدرمان.. تم توقيفه يوم 12 مايو/ايار لدى قيامه بتسلم معلومات سرية من مواطن روسي في موسكو". وجاء في البيان الصادر عن الوزارة بها الصدد إن الخارجية الروسية "أعربت عن احتجاجها وأعلنته شخصية غير مرغوب فيها. وقد تم تسليم الجانب الإسرائيلي مذكرة بهذا الشأن تقضي بضرورة مغادرة ليدرمان روسيا الاتحادية خلال الـ 48 ساعة، وهو ما تم تنفيذه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية