نواب جمهوريون ينتقدون رؤية أوباما لعملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558078/

عبر أعضاء في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري مساء الخميس 19 مايو/ ايارعن استيائهم من تصريحات أوباما بشأن رؤيته لعملية السلام في الشرق الأوسط.

عبر أعضاء في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري مساء الخميس 19 مايو/ ايارعن استيائهم من تصريحات أوباما بشأن رؤيته لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وندد النواب بدعوة أوباما إلى انسحاب اسرائيلي من خلال التفاوض الى حدود عام 1967. واعتبر إيريك كنتور رئيس كتلة الجمهوريين تصريحات الرئيس الأمريكي تهديدا لعلاقات واشنطن المتميزة مع إسرائيل وإضعافا لتحالفهما، مضيفا ان الرئيس الامريكي بمثل هذه التصريحات فانه يعطي السلطة الفلسطينية المزيد من التشجيع لمواصلة، ما اسماه، باللعبة العبثية التي تقوم على عدم اجراء مفاوضات وعدم وضع حد للارهاب، بحسب قوله.

من جانبه اعتبر النائب الجمهوري ميت رومني، الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس وهو احد المرشحين الاقوياء داخل الحزب الجمهوري لانتخابات العام 2012، ان الرئيس اوباما تخلى عن اسرائيل، مضيفا ان اوباما قلل من احترام اسرائيل باعلانه للمرة الاولى تأييده قيام دولة فلسطينية على حدود العام 1967، ما يهدد بازمة مع حلفائه الاسرائيليين عشية لقائه المقرر مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في البيت الابيض.

بدوره اعتبر تيم باولينتي المرشح الاخر لانتخابات 2012، ان ارسال اشارة الى الفلسطينيين مفادها ان الولايات المتحدة ستطلب المزيد من إسرائيل بعد اتفاق السلطة الفلسطينية مع حركة حماس، هو كارثة، بحسب رأيه.

من جانبه تحدث السناتور الجمهوري مارك كيرك للصحفين عن "تحول" ضد اسرائيل، مضيفا بان خطاب اوباما اصابه بالاحباط.

المصدر: صحيفة "الرأي" الاردنية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية