مسؤول يمني يعلن التوقيع على المبادرة الخليج يوم الاحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558073/

أعلن سلطان البركاني الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن انه سيتم التوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية يوم 22 مايو/ايار في صنعاء. ونقلت "فرانس بريس" عن المسؤول اليمني قوله "لقد أبلغنا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن جميع الأطراف مستعدة للتوقيع على المبادرة الخليجية".

أعلن سلطان البركاني الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن انه سيتم التوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية يوم الاحد 22 مايو/ايار في صنعاء. ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن المسؤول اليمني قوله بهذا الخصوص يوم الخميس 19 مايو/ايار "لقد أبلغنا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن جميع الأطراف مستعدة للتوقيع على المبادرة الخليجية".

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر سياسية مطلعة أن صالح تعرض "لضغوط كبيرة" من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي خلال الساعات الـ24 الأخيرة لدفعه باتجاه التوقيع على الاتفاق.

وجاءت تصريحات البركاني بعد ان فشلت يوم الاربعاء الماضي المحاولة الجديدة للتوقيع على الاتفاقية، حيث اعلنت السلطات اليمنية مغادرة عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي صنعاء دون التوقيع على الوثيقة التى تنص على تنحي صالح في غضون شهر.

وفي هذا السياق كان مصدر في حزب المؤتمر الشعبي قد اعلن الخميس أن الرئيس صالح لم يرفض التوقيع على المبادرة الخليجية بل اشترط ان يتم التوقيع عليها مع "أحزاب معترف بها وليس مع أطراف لا صفة لها وجاءت تصريحات المصدر في إشارة  الى لجنة الحوار الوطني التي كان من المفترض أن يوقع رئيسها محمد سالم باسندوه وفقا للمبادرة الخليجية المعدلة بصيغتها الرابعة، إلا أن الحزب الحاكم طلب استبداله بياسين سعيد نعمان الرئيس الدوري للتكتل المشترك.

وميدانيا افاد مراسل "روسيا اليوم" في صنعاء ان العاصمة اليمنية تشهد اليوم الجمعة تظاهرات ضخمة في كلا المعسكرين المؤيد والمناهض للرئيس صالح، حيث اطلق انصار الحزب الحاكم  على هذا اليوم "جمعة 22 مايو" المصادف الذكرى الحادية والعشرين لقيام الوحدة الوطنية في عام 1990، في حين نظم شباب الثورة تظاهراتهم تحت شعار "جمعة وحدة الشعب".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: وكالات+روسيا اليوم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية