فوائد وجبة الفطور وسيلة لجني الربح

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558059/

ثمة مفهوم شائع بين العامة يفيد بأن الوجبة الأهم هي وجبة الفطور، وحول أهمية هذه الوجبة هناك مثل روسي يقول "كل الفطور وحدك واقسم غداءك مع صديقك أما العشاء فاعطه لعدوك".

ثمة مفهوم شائع بين العامة يفيد بأن الوجبة الأهم هي وجبة الفطور، وحول أهمية هذه الوجبة هناك مثل روسي يقول "كل الفطور وحدك واقسم غداءك مع صديقك أما العشاء فاعطه لعدوك". لكن هل بالفعل يعتبر الفطور الوجبة الأهم؟

وقد ساد مفهوم بأن من لا يتناول الفطور يعاني من خلل يعيق من تنفيذ المهام الذهنية والجسدية في يوم عمله.

وللتحقق من صحة وجهة النظر هذه أجرى باحثون بريطانيون دراسة حول هذا الأمر ودرسوا كل ما يمكن دراسته من مؤلفات علمية وغير علمية عن ذلك، لكنهم لم يعثروا على ما من شأنه ان يؤكد صحة هذه النظرية.

لكنهم وجدوا في سياق البحث نتائج تجربة أجريت في أربعينات القرن الماضي، اعتبرت شهادة ميلاد نظرية أهمية الفطور.

فقد أجريت التجربة لتحديد مستوى الضغط الذهني والجسدي على الانسان، انطلاقاً من الوجبات التي يتناولها خلال اليوم. وعلى الرغم من ان التجربة لم تسفر عن تتائج محددة، إلا ان منتجي رقائق الذرة الـ "كورنفليكس" الذين مولوا التجربة، أشاروا ومن معهم  بأعلى صوتهم الى أهمية منتجاتهم، والى ان من يتناولها في الفطور يتمكن من ممارسة عمله على أفضل وجه.

وعلى الرغم من مرور حوالي 70 عاماً على هذه النظرية التي لم تؤكدها أي من الدراسات المستقلة، إلا ان هذا الانطباع لا يزال سائداً حتى اليوم، الأمر الذي تعززه هوليوود حين يظهر أبطال الأفلام العائلية الخفيفية وهم يتناولون الـ "كورنفليكس" مع أطفالهم.

الى ذلك يؤكد غالبية العلماء ان الجميع وخاصة البالغين باستطاعتهم تناول وجبتهم الاولى في فترة الغداء، دون ان يؤثر ذلك بأي شكل من الاشكال على أدائهم اليومي.

المصدر: موسوعة الأخطاء الشائعة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية