روسيا تؤكد طرد الملحق العسكري الإسرائيلي وإعلانه شخصية غير مرغوب فيها

أخبار روسيا

روسيا تؤكد طرد الملحق العسكري الإسرائيليروسيا تؤكد طرد الملحق العسكري الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558048/

أكدت وزارة الخارجية الروسية إعلان فاديم ليدرمان الملحق العسكري الإسرائيلي شخصية غير مرغوب فيها. وجاء في بيان للخارجية الروسية أن "وزارة الخارجية الروسية تؤكد المعلومات بأن فاديم ليدرمان الملحق العسكري لسفارة دولة إسرائيل في موسكو تم توقيفه يوم 12 مايو العام الحالي لدى قيامه بتسلم معلومات سرية من مواطن روسي في موسكو".

 

أكدت وزارة الخارجية الروسية إعلان فاديم ليدرمان الملحق العسكري الإسرائيلي شخصية غير مرغوب فيها.

وجاء في بيان للخارجية الروسية يوم الخميس 19 مايو/أيار أن "وزارة الخارجية الروسية تؤكد المعلومات بأن فاديم ليدرمان الملحق العسكري لسفارة دولة إسرائيل في موسكو تم توقيفه يوم 12 مايو العام الحالي لدى قيامه بتسلم معلومات سرية من مواطن روسي في موسكو".

وأشار البيان إلى أنه "بسبب النشاط الذي لا يتطابق مع الوضع الدبلوماسي لفاديم ليدرمان فإن وزارة الخارجية الروسية أعربت عن احتجاجها وأعلنته شخصية غير مرغوب فيها. وقد تم تسليم الجانب الإسرائيلي مذكرة بهذا الشأن تقضي بضرورة مغادرة ليدرمان روسيا الاتحادية خلال الـ 48 ساعة، وهو ما تم تنفيذه".

وكانت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء قد نقلت عن مصدر في الاستخبارات الروسية في وقت سابق ان اعتقال العقيد فاديم ليدرمان الملحق العسكري في السفارة الاسرائيلية بموسكو وطرده لاحقا من البلاد، مرتبط بتورطه في التجسس الصناعي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة