مدفيديف يأمل بان يصبح مشروع "السيل الجنوبي" اولويا بالنسبة الى الاتحاد الاوروبي

أخبار روسيا

الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره النمساوي هاينتز فيشرالرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره النمساوي هاينتز فيشر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558044/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اعقاب مفاوضاته مع الرئيس النمساوي هاينتز فيشر انه يأمل بان يصبح مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز اولويا بالنسبة الى الاتحاد الاوروبي.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اعقاب مفاوضاته مع الرئيس النمساوي هاينتز فيشر يوم الخميس 19 مايو/ايار انه يأمل بان يصبح مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز اولويا بالنسبة الى الاتحاد الاوروبي.

وقال مدفيديف "انا آمل بان يكون المشروع موفقا" مضيفا انه يعول على ان "يحظى هذا المشروع باولوية لدى الاتحاد الاوروبي". واكد ان "روسيا تنفذ ما تعهدت به من التزامات بشكل دقيق وكامل وفي نيتها الاستمرار في تنفيذها لاحقا".

واكد الرئيس النمساوي بهذا الصدد ان مشروعي "السيل الجنوبي" و"نابوكو" المتنافسين يتسمان بأهمية بالنسبة الى الاتحاد الاوروبي على حد سواء.

كما وقع الرئيسان اعلان الشراكة من أجل التحديث الذي جرى فيه التأكيد على أهمية انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.

والى جانب ذلك تحدث الرئيس مدفيديف عن مواضيع اخرى ذات اهتمام مشترك وقال ان "التكنولوجيات في مجال الطاقة والنقل تتسم بأهمية بالغة، وتوجد لدينا علاقات متطورة في مجال الاستخدام الفعال للطاقة مع عدد من دول الاتحاد الاوروبي، ونود في تطوير مثل هذه العلاقات مع النمسا". واشار من بين المجالات الواعدة للتعاون الى السياحة، موضحا ان الحديث يدور عن مشاريع مشتركة في شمال القوقاز.

وتطرق الرئيس الروسي الى موضوع المناخ الاستثماري في روسيا وقال "اننا ندرك بمشاكلنا، واقول بصراحة انه لا نرضي عن الوضع في مجال الاستثمارات في كثير من الامور". واضاف ان "توفير مناخ استثماري مؤات هو مهمة رقم واحد، اما الباقي فكل شيء موجود في روسيا". وذكر من بين لمشاكل الرئيسية التي تعيق تحسين المناخ الاستثماري الفساد وسوء المنظومة القانونية والاجراءات الادارية التي "تخلق مشاكل لشركائنا".

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة