الولايات المتحدة تطالب ايران بوقف عمليات الاعدام والافراج عن السجناء السياسيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558036/

قال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة تطالب ايران مرة اخرى بوقف عمليات الاعدام والافراج عن السجناء السياسيين.

افادت وكالة "ايتار - تاس" الروسية بان  مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية  صرح يوم الاربعاء 18 مايو/ايار ان الولايات المتحدة تطالب ايران مرة اخرى بوقف عمليات الاعدام والافراج عن السجناء السياسيين.

وقال ان الولايات المتحدة تعرب عن قلقها البالغ من مواصلة ايران تضييق حقوق مواطنيها ومواطني دول اخرى موجودين في البلاد، مشيرا كذلك الى ان المرافعات القضائية لا تتسم بطابع مفتوح وتجري من دون مراعاة اعراف القانون الدولي.

وقال تونر في ان اثنين من المواطنين الايرانيين تم اعدامهما هذا الاسبوع على الرغم من تساؤلات جدية حول مراعاة حقوقهما. واكد المتحدث قائلا انه "تثير قلقنا الانباء حول احتمال اعدام الناشط الكردي حبيب الله لطيفي في الوقت القريب على الرغم من وجود شكوك بشأن دوافع الحكومة الايرانية والاتهامات الموجهة اليه".

وشدد تونر كذلك على ان "الولايات المتحدة تدعو الحكومة الايراية الى وقف عمليات الاعدام هذه واطلاق سراح السجناء السياسيين وضمان مراعاة حقوق كافة المواطنين في ايران بشكل تام".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك